الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية على الرياض

الثلاثاء ٢ أبريل ٢٠١٩ الساعة ١:٤٩ مساءً
الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية على الرياض

أطلقت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الثلاثاء، تنبيهاً متقدماً يفيد باستمرار تدني الرؤية الأفقية بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة وفرصة تكون سحب رعدية ممطرة على الأجزاء الوسطى والجنوبية من منطقة الرياض ليلاً.

وأوضحت ” الأرصاد ” أن الحالة تشمل: الخرج، الرياض، حوطة بني تميم، القويعية، الدوادمي، المجمعة، والأجزاء المجاورة لها؛ لافتة إلى أن بداية الحالة من الساعة العاشرة صباح اليوم الثلاثاء، وحتى الساعة الثانية من صباح غد الأربعاء.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقعت، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات الباحة، عسير، جازان، نجران والأجزاء الشرقية منها، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية من المملكة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة من 15- 35كم /ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.