فرقاطة أمريكية تجلي موظفين أجانب من طرابلس ليبيا

الأحد ٧ أبريل ٢٠١٩ الساعة ١٢:١٥ مساءً
فرقاطة أمريكية تجلي موظفين أجانب من طرابلس ليبيا

أجلت فرقاطة تابعة للبحرية الأمريكية عددا من الموظفين الأجانب من ساحل منطقة جنزور غربي العاصمة الليبية طرابلس وذلك فيما تواصل قوات الجيش الوطني الليبي عملية تحرير العاصمة.

وبعد نحو 72 ساعة على انطلاق عملية طوفان الكرامة نجحت قوات الجيش الليبي في تحقيق تقدم لافت على أكثر من محور في طرابلس رغم عدم استخدام الدبابات وسلاح الجو في المعارك حرصاً على حياة المدنيين.

واستهل الجيش الليبي تقدمه لدحر الميليشيات المتشددة من طرابلس بالسيطرة على منطقتي ورشفانة والعزيزية الاستراتيجيتين اللتين تعدان مدخلاً مهماً للتقدم نحو العاصمة من ناحية الجنوب الغربي.

وساهمت عملية السيطرة الخاطفة على ورشفانة والعزيزية في استعادة الجيش الوطني لمطار طرابلس الدولي، قبل أن يستمر في الزحف باتجاه العاصمة من محاور الجنوب والجنوب الغربي، مكبداً الميليشيات خسائر فادحة.

وبالإضافة إلى استعادة المطار ومنطقتي ورشفانة والعزيزية، نجح الجيش، منذ مساء الخميس حتى ليل السبت، في دخول بعض أحياء طرابلس من الجنوب والجنوب الغربي، وسط تقدم على جبهة طريق أم وادي الربيع و7 محاور أخرى، وفق الإيجاز اليومي للمسماري.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي إن “العمليات تسير بشكل ممتاز.. دخلنا أحياء المدينة من الجنوب والجنوب الغربي، وهناك اشتباكات قوية والمليشيات تحاول استعادة طريق أم وادي الربيع، وهو من أهم الطرق الاستراتيجية، نحن نتقدم في 7 محاور الآن”.

كما تمكنت القوات المسلحة من دخول طريق صلاح الدين الاستراتيجي، الذي يضم المنشآت والكليات العسكرية وأجهزة الشرطة، وفق المسماري الذي أشار إلى أن قوات الجيش بدأت عمليات بالفعل للسيطرة على الطريق، مساء السبت.

إقرأ المزيد