خصم النقاط يُرعب النصر .. ورأي قانوني يكشف الحقيقة

الخميس ٢٥ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٣:٣٧ مساءً
خصم النقاط يُرعب النصر .. ورأي قانوني يكشف الحقيقة

يخشى نادي النصر في الفترة الأخيرة من هاجس خصم نقاط له في بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بسبب عدم سداد مستحقات صفقة انتقال اللاعب عبد الرحمن العبيد من القادسية للعالمي، حيث يتبقى للقادسية الحصول على 8 ملايين ريال لإنهاء كافة المستحقات.

وانتشر هاشتاج بالأمس في موقع تويتر طالب فيه البعض بخصم نقاط من نادي النصر نتيجة عدم سداد المستحقات اللازمة لنادي القادسية بعد شراء اللاعب عبد الرحمن العبيد.

علّق القانوني أحمد الأمير حول إمكانية خصم نقاط من نادي النصر في الفترة الحالية حيث قال: لا يُمكن أن تخصم نقاط أي فريق بسبب عدم التزامه بالقرارات الصادرة ضده من اللجان القانونية، إلا إذا تم إنذاره ومنحه مهلة للسداد من قبل لجنة الانضباط وطالما لم يترك ذلك فلا يمكن خصم نقاطه في هذه القضية.

وأضاف الأمير: البعض لا يُفرق بين المدد الزمنية للاستئناف وبين المدد الزمنية والتي تُمنح من قبل لجنة الانضباط للالتزام بتنفيذ القرارات ضد الأندية، وبعد إصدار القرار من فض المنازعات يتم منح مهلة زمنية لـ 21 يوماً للاستئناف ومن بعدها 30 يوماً للسداد.

وتابع الأمير: إذا لم يتم السداد بعد مرور 51 يوماً، يُحول القرار للجنة الانضباط بناء على طلب المدعي وبعد ذلك من المفترض أن تصدر لجنة الانضباط، قرارًا بإلزام المُدعي عليه بدفع غرامة مالية والسداد خلال فترة معينة قدرها 30 يومًا، إذا لم يلتزم تُطبق عليه عقوبات كخصم النقاط أو المنع من التسجيل.

وكانت تقارير صحفية، ذكرت أن نادي القادسية تقدم بخطاب للجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد القدم بمعاقبة نادي النصر بسبب عدم سداد مستحقات صفقة اللاعب عبد الرحمن العبيد.