تصنيف المدربين .. روي فيتوريا يتفوق على زوران وسوموديكا بجدارة

السبت ١٣ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٦:١١ مساءً
تصنيف المدربين .. روي فيتوريا يتفوق على زوران وسوموديكا بجدارة

تفوق المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لنادي النصر، على الكرواتي زوران ماميتش، مدرب الهلال الحالي، والبرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال السابق، في تصنيف شهر إبريل الصادر من موقع cLUB World Ranking لأفضل مدربي العالم.

وذكر الموقع أن المدرب روي فيتوريا احتل المركز الخامس والثلاثين في تصنيف المدربين، بينما جاء المدرب البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال السابق في المركز الثاني والسبعين.

واحتل البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرب التعاون المركز الثامن والثمانين، بينما يحتل المدرب الروماني ماريوس سوموديكا مدرب الشباب المركز الـ120.

وجاء زوران ماميتش مدرب الهلال الحالي في المركز الـ130 في تصنيف المدربين، واحتل المدرب التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح المركز الـ197، بينما يتواجد خلفه الكرواتي سلافين بيليتش مدرب الاتحاد السابق في المركز الـ198.

ويذكر أن المدرب البرازيلي شاموسكا جاء في المركز الـ201 بعد تألقه مؤخرًا مع النادي الفيصلي، بينما جاء الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب الأهلي السابق في المركز الـ202.

واحتل الأوروغوياني خورخي فوساتي مدرب الأهلي الحالي المركز الـ500.

وكان المدرب روي فيتوريا تولى تدريب نادي النصر خلفًا لمواطنه البرتغالي هيلدر كريستوفاو والذي رحل بعد توليه مهمة تدريب نادي النصر مؤقتًا.

وطالبت الجماهير الهلالية في الفترة الأخيرة، إقالة المدرب الكرواتي زوران ماميتش وتعيين المدرب البرتغالي جورجي جيسوس؛ بسبب سوء الأداء الفني للزعيم في الفترة الأخيرة.