انطلاق تطبيقات 1 الثلاثاء المقبل بتجارب حية ومعرض وشهادات للحضور

الأربعاء ٢٧ مارس ٢٠١٩ الساعة ٨:٣٥ صباحاً
انطلاق تطبيقات 1 الثلاثاء المقبل بتجارب حية ومعرض وشهادات للحضور

ينطلق يوم الثلاثاء المقبل ملتقى تطبيقات 1 تحت عنوان “تمكين أشمل” والذي ينفذه المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية برعاية حصرية من مجموعة هشام بن عبدالعزيز الموسى للاستثمار والذي يهدف إلى تسليط الضوء على إسهام التطبيقات الإلكترونية في تسهيل الحياة على المستوى الحكومي والخاص وعامة الناس وكيف ساهمت التطبيقات في رفع اقتصاديات الدول وقدرتها على تمكين الناس في جميع المجالات.
ويشمل الملتقى ندوة عن التطبيقات الحكومية وكيف ساهمت في جودة العمل وتسهيل الخدمة للمواطن، يتحدث فيها النقيب عبدالكريم السحيمي مدير إدارة الدعم والتسويق في تطبيق أبشر، وعبدالرحمن الحسين المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار، وزياد اليوسف الرئيس التنفيذي للمدفوعات الرقمية، فيما يديرها الإعلامي رائد المطيري.


كما يشمل الملتقى ورشة عمل تحمل عنوان “كيف نؤسس التطبيقات ونتحول لريادة الأعمال فيها”؟ يتحدث فيها كل من عبدالله الشهري مستشار تطوير الأعمال في حاضنة بادر، ومنصور العبيد مستشار تطوير الأعمال في مركز دلّني، ويديرها الإعلامي محمد الوهيبي.

كما سيسلط الملتقى الضوء على عدد من التجارب السعودية الناجحة في عالم التطبيقات مثل تطبيق مرسول ونعناع وطازج والمعلمة مي.

ويصاحب الملتقى معرض لعدد من الجهات الحكومية التي تهدف إلى دعم المواطن السعودي وتمكينه من ريادة الأعمال وتملك المشاريع ومنها مركز دلّني للأعمال ومعهد ريادة وحاضنة بادر وهيئة منشآت.

وتأتي رعاية مجموعة هشام الموسى للاستثمار استمرارًا لتفعيل مسؤوليتهم الاجتماعية ودعم البرامج التي تواكب رؤية 2030 وتخدم الوطن والمواطن.


وأوضح إبراهيم المعطش، الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية، أن الدعوة عامة للجميع للاستفادة من هذا الملتقى النوعي حيث سيتم منح شهادات للحضور وإتاحة الفرصة لهم للاستماع عن قرب للمسؤولين في مجال التطبيقات والالتقاء مع الجهات الحكومية التي تدعم ريادة الأعمال وتدعم المشاريع والتي تواكب توجه المملكة من خلال رؤية 2030.