الربيعة يبرز جهود المملكة في اليمن عبر 8 نقاط

الجمعة ٢٩ مارس ٢٠١٩ الساعة ٦:٥٣ مساءً
الربيعة يبرز جهود المملكة في اليمن عبر 8 نقاط

أبرز المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، الدكتور عبدالله الربيعة، جهود المملكة الإنسانية في اليمن خلال تصريحاته إلى قناة فرانس 24.

وأكد الربيعة أن المملكة عملت جاهدة منذ بداية الصراع قبل 4 سنوات للتقليل من المعاناة الإنسانية في اليمن، حيث تبرعت بـ11.46 مليار دولار.

وأوضح الربيعة أن مركز الملك سلمان للإغاثة يعمل مع أكثر من 80 منظومة من منظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية وغيرها من الجهات الفاعلة في المجال الإنساني للوصول إلى جميع المناطق اليمنية.

ولفت الربيعة إلى أن المركز أنشأ العديد من المشاريع المتفردة في نوعيتها مثل مشروع نزع الألغام (مسام) ومشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالنزاع المسلح في اليمن.

وقال: إنه تم رفض جميع الحلول السياسية من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بالإضافة إلى اتفاقية ستوكهولم الأخيرة، موضحًا أن المملكة تناشد المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين ومن يدعمهم حتى ينضموا إلى طاولة الحوار لإيجاد حل سياسي قابل للتطبيق لهذه النزاع.

وأشار إلى أن المركز يقدم مساعدات إنسانية متعددة بحيادية لجميع المناطق اليمنية، كما أن المملكة أنشأت البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.