إعلامي يطالب بإنشاء النصب والمجسمات التراثية في شوارع المملكة

الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩ الساعة ٧:٣٦ مساءً
إعلامي يطالب بإنشاء النصب والمجسمات التراثية في شوارع المملكة

طالب الإعلامي الزميل فهد العجلان بإنشاء النصب والمجسمات التاريخية في شوارع المملكة مع استيحاء هذه النصب من التراث السعودي الأصيل وذلك بالتزامن مع الإعلان عن عدد من المشاريع العملاقة التي ستنقل الحياة في الرياض إلى مستوى آخر.

وقال العجلان : مع تدشين التخطيط الحضري الحيوي للمدن باعتماد طريق الأمير محمد بن سلمان كنموذج غير تقليدي يحقق أنسنة الشارع والمدينة وعلاقتها بالإنسان وإطلاق مشروع الرياض آرت، هل حان الوقت لإنشاء النصب والمجسمات التاريخية في شوارعنا المستوحاة من تراثنا السعودي الأصيل.

مشروع الرياض آرت
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أطلق مؤخرا أربعة مشاريع عملاقة في الرياض من بينها مشروع الرياض آرت الذي يهدف إلى تحويل العاصمة إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة، بوصف الفنون إفرازاً لثقافة مجتمع، وتأصيلاً لجوانب تراثية وحضارية.
ويشتمل المشروع على تنفيذ أكثر من ألف عملٍ ومعلمٍ فني، في مختلف أرجاء العاصمة الرياض، بالإضافة إلى تنفيذ المعالم والأيقونات الفنية على أيدي مبدعين وفنانين سعوديين وعالميين، ويتضمن المشروع عشرة برامج تغطي: حدائق الأحياء السكنية، والمنتزهات، والميادين، والساحات العامة، ومحطات النقل العام، وجسور الطرق ، وجسور المشاة ، ومداخل المدينة ، والوجهات السياحية كافة.

طريق الأمير محمد بن سلمان 

كما وجه خادم الحرمين بتسمية الطريق الرابط بين طريق الملك خالد غرباً وطريق الجنادرية شرقاً، باسم ” طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ” .
ويعد طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أحد أهم طرق مدينة الرياض الحيوية، ويمتد بطول 30 كيلو مترا، ويقام على امتداده مشروع “المسار الرياضي ” الذي يضم مسارات للمشاة والدراجات الهوائية وركوب الخيل، ومجموعة متنوعة من المنشآت الرياضية والفنية والثقافية والترفيهية والبيئية والمواقع الاستثمارية .

إقرأ المزيد