أجواء استثنائية في تونس قبل القمة العربية .. انتشار أمني وتنظيم مُحكم

الخميس ٢٨ مارس ٢٠١٩ الساعة ١١:٥٦ صباحاً
أجواء استثنائية في تونس قبل القمة العربية .. انتشار أمني وتنظيم مُحكم

تعيش تونس أجواء استثنائية وهي تستعد لاحتضان الدورة العادية الثلاثين للقمة العربية، نهاية الأسبوع الجاري، حيث جندت الدولة المغاربية كل الوسائل لإنجاح اللقاء، الذي سيشهد حضور مختلف القادة والرؤساء العرب، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وكان الطقس، اليوم، كثيف السحب مع هبوب رياح قوية تجاوزت سرعتها 50 كلم في الساعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 12 و17 درجة.

وقال أحد المسؤولين باللجنة المنظمة، في تصريح إلى “سكاي نيوز عربية”، إنه تم التنسيق مع كل الجهات المكلفة ليكون وصول الوفود مريحًا، على اعتبار أن مطار قرطاج سيكون الواجهة الأولى التي سيعاينها الزوار.

وأضاف: “تونس على موعد مع قمة سيحضرها عدد كبير من الشخصيات والمسؤولين، لذلك سهرنا على إعداد كل صغيرة وكبيرة حتى نجعل التنظيم محكمًا”، مشيرًا إلى أن عمل اللجنة المنظمة بدأ لحظة وصول أول وفد وسينتهي إلى حين مغادرة آخر وفد بعد اختتام أشغال القمة، الأحد المقبل.

وتنتشر عناصر الشرطة بمختلف محاور طرق العاصمة تونس، لاسيما في منطقة انعقاد القمة، وذلك بهدف تيسير عبور المواطنين وتسهيل حركة المرور، إلى جانب إجراء عمليات الرقابة والتفتيش على وسائل النقل والأشخاص.

ويتضمن جدول أعمال القمة نحو 20 مشروعًا وملفًا، على رأسها القضية الفلسطينية، وأزمة سوريا والوضع في ليبيا واليمن ودعم السلام والتنمية في السودان، والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية.