#غبار_الرياض .. بالفيديو والصور عاصفة ترابية تحجب الآفاق بالعاصمة

الخميس ٣ يناير ٢٠١٩ الساعة ١٠:٢٥ مساءً
#غبار_الرياض .. بالفيديو والصور عاصفة ترابية تحجب الآفاق بالعاصمة

شهدت منطقة الرياض مساء اليوم الخميس موجة غبار كثيفة تسببت في تدني الرؤية الأفقية، خاصة على الطرق السريعة.

وتفاعل الكثير من المواطنين والمقيمين مع وسم “غبار الرياض” الذي تصدر الترند في المملكة خلال الساعات القليلة الماضية.

وتداول رواد مواقع التواصل مجموعة من الصور ومقاطع لفيديو لموجة الغبار التي اجتاحت الرياض خلال الساعات الماضية.

وعلق مغرد على الوسم بقوله : “اللهم إنا نسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به .. ونعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به ..”.

وعلقت رغد العسيري بقولها ،” الجو فجأة بثواني صار كذا”.

https://twitter.com/RaghadAl3adl/status/1080817712182583296

 

وكان الإنذار المبكر قد توقع استمرار النشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وتسبب في شبه انعدام في الرؤية الأفقية في الرياض حتى الثامنة من مساء اليوم.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم استمرار تكون الضباب خلال الصباح الباكر على مناطق الجوف، القصيم، حائل، والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، في حين تبقى السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة على غرب ووسط وشرق المملكة قد تهطل أمطار خفيفة خلال الصباح على منطقة مكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من المدينة المنورة وأجزاء من منطقة تبوك، ومنطقة القصيم وحفر الباطن.

كما تنشط الرياح الجنوبية على منطقة الرياض والشرقية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، بينما يتوقع حدوث انخفاض في درجات الحرارة على مناطق شمال وغرب المملكة تصحب برياح شمالية غربية نشطة يمتد خلال الليل على منطقتي الشرقية والرياض.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-38/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 18-38 كم/ساعة, تتحول مساءً غربية إلى شمالية غربية، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج .