هيئة السياحة المؤسسة الحكومية الأفضل عربياً في الأداء الإعلامي

الأربعاء ٢٦ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ١١:٢٧ صباحاً
هيئة السياحة المؤسسة الحكومية الأفضل عربياً في الأداء الإعلامي

فازت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة بجائزة الاستراتيجية الإعلامية العربية لفئة المؤسسات الحكومية، باعتبارها المؤسسة الحكومية العربية الأفضل في أدائها وحضورها الإعلامي المتنوع والفاعل، والمقدمة من المركز الخليجي للاستراتيجيات الإعلامية بالبحرين.

وتسلم الجائزة مدير عام الإعلام وعلاقات الشركاء بالهيئة سعود عبدالرحمن المقبل، وذلك في حفل افتتاح مؤتمر الشرق الأوسط الخامس للاستراتيجيات الإعلامية (ميميست 2018) الذي ينظمه المركز الخليجي للاستراتيجيات الإعلامية وانطلق أمس الثلاثاء في القاهرة.

وأكد نائب مدير المركز الخليجي للاستراتيجيات الإعلامية عبدالرحمن السالم أن لجنة جائزة الاستراتيجية الإعلامية اختارت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة ضمن 20 جهة حكومية مرشحة بعد استعراض استرتيجية إعلام السياحة والتراث بالهيئة، ودراسة المنتجات الإعلامية للهيئة والتي تميزت بتنوعها ومستواها المهني العالي.

وأشار إلى أن الجائزة التي يرشح الفائز بها من قبل المركز الخليجي للاستراتيجيات الإعلامية (جي سي ميست)، وتعتمدها الجمعية العربية للصحافة والإعلام، ومجلس العلاقات العربية الدولية (كارنتر)، تهدف إلى تشجيع الجهات الحكومية في الدول العربية على العمل الإعلامي وفق استراتيجية محددة الأهداف بما يسهم في نجاح الرسالة الإعلامية ومهنيتها.

ولفت إلى أن استراتيجية إعلام السياحة والتراث التي اعتمدتها هيئة السياحة السعودية عام 2004م تشمل جوانب مهمة، أتاحت تنوع وثراء المواد والمنتجات الإعلامية للهيئة من مواد صحفية ومجلات وأفلام ومواقع إلكترونية مما جعل الهيئة تحظى بحضور إعلامي لافت.

بدوره، عبر مدير عام الإعلام وعلاقات الشركاء بالهيئة سعود المقبل، عن تقديره للقائمين على جائزة الاستراتيجية الإعلامية العربية على اختيار الهيئة لهذه الجائزة المهمة.

وأهدى المقبل الجائزة للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الموجه والداعم الأول للنشاط الإعلامي بالهيئة، والذي يشرف ويتابع منتجات الهيئة وإصداراتها وأنشطتها الإعلامية بشكل مباشر، وقد استفادت إدارة الإعلام كثيراً من رؤيته وخبراته الإعلامية الواسعة وهو ما انعكس على مستوى الأداء الإعلامي للهيئة.

وأعرب المقبل عن تهنئته لمساعد رئيس الهيئة المشرف العام على الإعلام وعلاقات الشركاء ماجد علي الشدي، مبيناً أنه نقل إعلام الهيئة إلى مراحل متطورة بإسهامه المباشر ودعمه الكبير لفريق العمل الإعلامي بالهيئة.

وأكد المقبل أن الهيئة تتميز حالياً بكثرة منتجاتها الإعلامية من إصدارات شهرية، ومواقع وحسابات إلكترونية، وأفلام قصيرة ووثائقية، إضافة إلى الكتيبات وقوافل الإعلام السياحي، ونشر التغطيات والتقارير الصحفية والتلفزيونية، مبيناً أن المواد الإعلامية التي تبثها وتنشرها الهيئة شهرياً سواء عن الهيئة وأنشطتها وبرامجها أو عن قطاعات السياحة والتراث بشكل عام تتجاوز 3000 مادة سنوياً.

وشدد على أن النجاح الإعلامي الأبرز في الهيئة هو التركيز في بداياتها على نشر الوعي لدى المجتمع بأهمية السياحة، وهو ما أسهم في تحول الشك لدى فئات كثيرة من المجتمع إلى قبول بالسياحة والتراث ومن ثم مطالبة بتطوير هذه القطاعات.

 

إقرأ المزيد