صور.. جناح الجوف يجذب زوار الجنادرية بالتراث والأكلات الشعبية والطرب

الإثنين ٢٤ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ١:٣٥ مساءً
صور.. جناح الجوف يجذب زوار الجنادرية بالتراث والأكلات الشعبية والطرب

ساهم الموقع المميز وتنوع الأنشطة في جناح الجوف بمهرجان الجنادرية للثقافة والتراث الوطني “جنادرية 33” في جذب الزوار والاستمتاع بفعاليته ، حيث واصل الجناح تقديم الأكلات الشعبية، والعروض القديمة، والطرب مع فقرات اهازيج السامري بالإضافة للدحة والربابة .

وشهد اليوم الاثنين توافد الجمهور بشكل كثيف مع بداية الافتتاح ، ومن المنتظر أن ترتفع وتيرة الحضور خلال هذا الأسبوع تزامنا مع عطلة منتصف السنة .

والزائر للبيت الجوفي لا يمكنه العودة دون احتساء القهوة وتناول حلوة الجوف ، وكذلك التصوير بجوار مئذنة مسجد عمر التي ترمز لعقود مضت، قبل الدخول للقصر التراثي ومشاهدة مجالس الضيافة.

وأعطى جناح الجوف للزائر طابع البساطة والأريحية في العرض والتعريف، وكذلك الاستمتاع أثناء التجول بين ردهاته، وفي ساحاته الخارجية التي تحوي محلات وأكشاكاً تجارية تضم الحرفيين والفنانين التشكيليين والأكلات الشعبية وبعض منتوجات منطقة الجوف والتي تشتهر بها مثل الزيتون والزيت وكذلك حلوة الجوف ، ونموذجاً لمسجد عمر بن الخطاب إضافة إلى الفعاليات الشعبية.

علماً أن التصميم المعماري لبيت الجوف لاسيما بأنه استخدم فيه الحجر الطبيعي والذي تشتهر به الجوف وأبرز معالم الجوف التي تم مراعاتها في تصميم بيت الجوف بعد أن تم الانتهاء من إنشائه خلال عام على مساحة إجمالية بلغت 8400 متر مربع بعد أن روعي في تصميمه الطبيعة الجغرافية لمنطقة الجوف وتاريخ المنطقة وما تتميز به من موروث شعبي وثقافي إلى جانب المواقع التراثية التي تنتشر في مختلف المواقع وتمثل حضارات متعاقبة لها خصوصيتها في الطراز المعماري وأيضا في الألوان الشعبية والأزياء .