تراجع درجات الحرارة على شمال المملكة

الجمعة ١٤ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ١:٠٧ مساءً
تراجع درجات الحرارة على شمال المملكة

توقع مركز طقس العرب أن تتأثر الأجزاء الشمالية من المملكة اليوم بانخفاض واضح في درجات الحرارة مع اقتراب فصل الخريف من الرحيل ودخول فصل الشتاء.

كما توقع المركز أن تُسيطر أجواء أبرد مع ساعات الليل مُقارنة بالليالي الماضية، ويأتي هذا الانخفاض في درجات الحرارة نتيجة تأثر الأجزاء الشمالية من المملكة بكتلة هوائية باردة قادمة من الشمال، تعمل على خفض درجات الحرارة بشكل كبير في ساعات الليل والصباح الباكر خاصة على أجزاء من تبوك والقريات وسكاكا وعرعر.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم تكوّن السحب الرعدية الممطرة تصحب برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، الطائف والسواحل الجنوبية للبحر الأحمر وكذلك على مناطق المدينة المنورة، القصيم، حائل وحفر الباطن والأجزاء الشمالية من خرخير. في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية خلال النهار على منطقة نجران والأجزاء الغربية والجنوبية من منطقة الرياض كذلك على الأجزاء الشرقية للمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية . ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية وشمال وشرق وأجزاء من وسط المملكة .