فيديو وصور.. أمطار نوفمبر تفوق التوقعات وتكشف سوء التصريف

الإثنين ١٢ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٣:١٤ مساءً
فيديو وصور.. أمطار نوفمبر تفوق التوقعات وتكشف سوء التصريف

شهدت الفترة الماضية من شهر نوفمبر الجاري هطول الأمطار الرعدية التي فاقت التوقعات في الكثير من المناطق ولكنها في نفس الوقت كشفت عيوب التصريف ومشروعات البنية التحتية في مدن كبرى أهمها العاصمة الرياض.

ولا تزال الظروف المناخية مهيأة بشكل واضح لمزيد من الأمطار التي يتمنى المواطن ألا تترك آثارا سلبية على حياته وألا تتضرر ممتلكاته الخاصة أو الممتلكات العامة حتى يعم نفع الأمطار وينفع الله بها البلاد والعباد.

 

التقلبات الجوية مستمرة

على المدى القصير لا تزال التقلبات الجوية على المملكة مستمرة ومن المتوقع أن تتواصل حتى نهاية الأسبوع الجاري حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة , مصحوبة بنشاط رياح مثيرة للأتربة والغبار , وزخات من البرد , تشمل معظم مناطق المملكة , تبدأ من اليوم الاثنين إلى يوم الجمعة القادم .

أجواء باردة

لم تقتصر الظواهر الجوية في نوفمبر على كميات الأمطار التي فاقت التوقعات بل على الأجواء الباردة في مناطق واسعة من المملكة خاصة في المناطق الشمالية فيما لا يزال أهالي الجنوب يستمتعون بالأجواء الدافئة نسبيًا.

كتلة أوروبية باردة

ويتوقع الخبراء أن يتمركز المرتفع الجوي العلوي على شمال ووسط القارة الأوروبية، مع استمرار تأثير الكتلة الباردة نسبيا على بلاد الشام وشمال مصر فتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات من الأمطار على بعض المناطق من شمال ووسط وشمال شرق المملكة.

وستكون درجات الحرارة في المناطق الجنوبية الغربية حول المعدلات لمثل هذا الوقت من العام فيما ستكون درجة الحرارة في باقي المناطق حول أقل المعدلات لمثل هذا الوقت.
ومن المتوقع أن تبقى المنطقة حتى نهاية نوفمبر تحت امتداد بعض الأحواض الجوية الباردة، مما يعني استمرار فرص الأمطار، وتكون درجات الحرارة حول أقل من المعدلات العامة بوجه عام.