ساعات تفصلنا عن صرف دعم حساب المواطن .. التسجيل مستمر عبر هذا الرابط

السبت ١٠ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٢:٣٨ مساءً
ساعات تفصلنا عن صرف دعم حساب المواطن .. التسجيل مستمر عبر هذا الرابط

لم يعد يفصلنا سوى ساعات قليلة، على موعد إيداع الدفعة الثانية عشرة، من دعم حساب المواطن في حسابات المستفيدين، ممن استكملوا شروط الأهلية والاستحقاق عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج.

ومن المقرر أن يتم إيداع الدعم في الساعات الأولى من صباح يوم غد الأحد، 11 نوفمبر، بدلاً من اليوم السبت، 10 نوفمبر والذي يوافق إجازة رسمية في البلاد.

وبحسب النظام المتبع في حساب المواطن، يتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين، يوم العاشر من الشهر الميلادي، أو يوم قبله أو بعده، في حال صادف يوم الإيداع إجازة رسمية.

التسجيل مستمر:

يأتي ذلك فيما يستمر التسجيل في الدفعة الثانية عشرة حتى موعد صرف الدفعة الجديدة من الدعم عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط التالي (هنا).

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

أهداف البرنامج:

ويصرف دعم حساب المواطن، في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، أو في يوم قبله أو يوم بعده إذا وافق اليوم العاشر إجازة رسمية.

ويستهدف حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

شروط الأهلية:

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

ومن الشروط أيضًا للحصول على الدعم أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    هل لا تم زيادة المبلغ الي حد ادني 600

  • ابراهيم

    الموقع من أسبوع وهوا مغلق للصيانه ولا يمكن الدخول عليه ولا تحديث البيانات ولا التسجيل متاح

  • يارب تغنينا من فضلك

    حساب المواطن لمن هم خارج الوطن كيف بتم ذلك الله يغنينا من فضله لحاجة الكثير من طالبي العلم الذين يدرسون ع حسابهم الخاص بحاجه الى مساعده مساعده مساعده ماديه افيدونا بذلك

  • غير معروف

    اولادنا الذين يدرسون ع حسابهم الخاص والله بحاجه ماسه لهذا ااحساب اقساط دراسيه ومعيشه ولم يحصلوا ع فرص دراسيه في وطنهم الام الام الام اوفرص وظيفيه

  • غير معروف

    الخريجين الجامعيين اليس لهم نصيب من حساب المواطن العاطلين عن العمل متذ سنوات ولم يجدوا فرص وظيفيه من بناتنا واولادنا ساعدوهم الله يساعدكم فقد كانوا يعتمدوا ع المكافأه االشهريه في الجامعه او المعهد

  • انا وسام

    ليش حساب المواطن ناقص عند ابوي قبل فتره نزل1533ريال ولحين 1521 ريال وش السبب

  • علي محمد عسيري

    استلمت دفعتان من حساب المواطن وتم ايقاف الصرف لمده10 اتشهر الي الان هل تصرف لي الدفعات السابقه ام لا