متحدث حساب المواطن : الدعم يغطي “فرق التكلفة” في أسعار الوقود والكهرباء 

الثلاثاء ٢٧ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١:٥٤ صباحاً
متحدث حساب المواطن : الدعم يغطي “فرق التكلفة” في أسعار الوقود والكهرباء 

كشف التصريح الأخير للمتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، سلطان القحطاني، أن الدعم للمستفيدين يغطي فرق التكلفة في أسعار الوقود والكهرباء وضريبة القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

وبمثال أوضح لما ذكره متحدث حساب المواطن، فإن هذا يعني أن البرنامج يجعل المواطن لا يشعر بأي آثار سلبية أو مساس بمخصصاته المالية والتزاماته؛ لأن فارق رفع أسعار المحروقات أو الكهرباء يتم تغطيته عبر مبلغ الدعم، الذي يتم إيداعه في حساب المواطنين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وهو الهدف الأهم للبرنامج.

حساب المواطن في السعودية

برنامج حساب المواطن

وكان القحطاني قد شدد في تصريح  له على أن هدف برنامج المواطن هو خدمة الأسر والأفراد المستحقين لتخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن التسجيل متاح على مدار السنة للتقديم والاستفادة من الدعم المقدم للمواطنين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق.

ويمكن الاطلاع على تصريح متحدث حساب المواطن، عن فرق التكلفة في أسعار الوقود والكهرباء من هنا 

وكان برنامج  المواطن، أودع يوم 11 من الشهر الجاري، مبالغ الدعم في الحسابات البنكية لمستفيدي الدفعة الثانية عشرة من شهر نوفمبر، بإجمالي دعم وصل إلى 2.4 مليار ريال، حيث بلغ مجموع ما تم إيداعه في حسابات المستفيدين البنكية، بدءًا من الدفعة الأولى في ديسمبر من العام الماضي، وحتى الدفعة الحالية أكثر من 27.5 مليار ريال.

وتضمنت دفعة شهر نوفمبر 3.6 مليون مستفيد رئيسي، 8.4 مليون تابع، وبإجمالي 12.1 مليون مستفيد وتابع، وشملت الدفعة الثانية عشرة إيداع تعويضات بأثر رجعي عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين في حساب المواطن، وذلك بعد أن تمت دراسة طلباتهم والتأكد من صحة بياناتهم، وبلغ مجموع ما صُرف من تعويضات في هذه الدفعة 19.9 مليون ريال.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    الصراحة ان 334 ريال لاتغطي التكلفة للفرد حيث ان تكلفة الكهرباء مضاعفة والوقود والمواد الغذائية . نحن كموطنون لانريد حساب المواطن لاكن رجعوا الوضع كما كان بنسبي للكهرباء والوقود والمواد الغذائية . لاننا فعلا ندفع دبل الكهرباء كان لدي 600 ريال الان 1240 ريال الوقود كان 130 ريال كل شهر الان 570 ريال كل شهر والمواد الغذائية 1500 ريال كل شهر الان 2800ريال كل شهر ماذا تفعل 750 ريال للعائله هذا هوا السوال ولا شي .

  • بوملاك

    اذا تقولون يقطي .فاتورة الكهرب ٦٠٠ريال والبنزين شهريا ٥٠٠ريا ل غير الماي والمواد الغذائيه ٥٠٠ ريال وعليكم الحساب

  • أبو محمد

    الحمدلله على حال ولكن والله ما يغطي الفرق ابدا

  • احمد محمد دردري

    عزيز حساب الموطن ١١شهر.انا استلام والحمد لله ودفع ١٢ تم تنزيل بسب عدم الاهليه عشان زواجه وانتم في بديت التسجيل نزلتو ه من حساب الموطمن ولان تطعو عليه ح الموطن وعترض ودراسه وهل بعد درسه يعود متاخر ام رحت علين الموطن أحمد محمد دردري

  • تركي

    حساب الموطن لا يكفي الوقود والضريبه المضافه والكهرباء

  • ابو وليد

    والله انك ظلمت نفسك بهذا الكلام كان سكت أفضل من التعليق

  • اسامه

    حسبي الله ونعم الوكيل

  • علي ظافر علي الشهري

    انا ارسلت وماينزل لي حساب المواطن والظروف الله يعلم بها

    الظروف الصحيه والعايليه هل بتنزلون لي حساب المواطن
    علي ظافر علي الشهري

  • خالد

    ياناس حساب المواطن 300 ريال مايكفي تعبئة السياره فل لمره واحده هل 300 تكفي أسعار النفط والكهرباء والغاز وفاتورة الجوال وزيادة أسعار السلع الغذائية وايجار البيت والوايت حق الماء ونا متقاعد راتبي 3000 ريال ياناس وصلو أصواتنا للملك سلمان ترا صرنا نعاني من المجاعه والفقر ارحمو من في الأرض يرحم من في السماء

  • غير معروف

    كذبت والله ياسلطان القحطاني الحساب لا يغطي حتى قيمة الكهرباء فما بالك بالبنزين والضرائب اتقوا الله في الشعب المنهوب من كل جهة واعيدوا الوضع كمان كان في السابق لا نريد دعم نريد استقرار الاسعار

  • ابو سعيد

    امحق تغطية كيف تصرف336ريال لخمسة أشخاص وفاتورة الكهرباء في الشهر 1000

  • غير معروف

    مانبغى حساب المواطن نبغى الكهرباء بالتعرفة القديمة والبنزين يرجع ٤٥ هللة للتر واسعار المواد الغذائية تنزل وجزاكم الله الف خير

  • غير معروف

    صحيح الشبعان مايدري عن الجيعان

  • عويد العنزي

    ليت الزمان يعود

    قال : يغطي وين عايش الأخ