في اليوم الوطني الـ48.. المملكة وسلطنة عمان روابط تاريخية عميقة

الأحد ١٨ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١:٢٧ مساءً
في اليوم الوطني الـ48.. المملكة وسلطنة عمان روابط تاريخية عميقة

تحتفل سلطنة عُمان، اليوم الأحد، باليوم الوطني الثامن والأربعين، في ظل مسيرة من الازدهار والرقي تتواصل بقيادة السلطان قابوس بن سعيد.

وتأتي احتفالات هذا العام في ظل علاقات مزدهرة مع دول الخليج والمملكة بصفة خاصة، حيث إن المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان يربطهما عديد من الروابط التاريخية العميقة إضافة إلى روابط الأخوة والدين وحسن الجوار.

وفي هذا السياق يؤكد المراقبون أن المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان يشكلان، جزءاً حيوياً لا يتجزأ من المنظومة الخليجية العربية حيث تتمتع الدولتان بعلاقات سياسية جيدة ومتميزة.

كما أن متانة العلاقات بين الرياض ومسقط، ووحدة المصير والجغرافيا والتاريخ، تنعكس دائماً في الفهم المشترك تجاه كثير من القضايا التي تهم المنطقة، وفي التنسيق وتبادل الرأي ووجهات النظر بين البلدين حول مختلف القضايا الملحّة.

ونشير في هذا السياق إلى أن المملكة وعمان عضوان مهمان في مجلس دول التعاون الخليجي، ويوجد بينهما عمل اقتصادي مشترك في إطار المجلس التعاون، حيث قطع البلدان شوطاً كبيراً في تعزيز المواطنة الخليجية.

ويشكل الجانبان المملكة العربية السعودية بثقلها السياسي والاقتصادي ومكانتها في العالم العربي والإسلامي، وسلطنة عمان بسياستها الحكيمة، عامل استقرار للمنطقة بأسرها ولمنطقة الخليج خاصة، في ظل استمرار العمل الدؤوب لبناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة.