صور.. أكاديمية المبارز الأولمبي أكبر برنامج لصناعة أبطال محليين

الخميس ١ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١٢:١٩ مساءً
صور.. أكاديمية المبارز الأولمبي أكبر برنامج لصناعة أبطال محليين

ينطلق اليوم الخميس برنامج أكاديمية المبارز الأولمبي، إحدى مبادرات الاتحاد السعودي للمبارزة، في ثلاث مدن بالمملكة، وهي الرياض والدمام وجدة.

ويعد البرنامج الأضخم في تاريخ المبارزة السعودية بهدف صناعة أبطال أولمبيين بنين وبنات وتوسيع قاعدة ممارسي اللعبة في المملكة، وهو أحد برامج التطوير للخطة الاستراتيجية 2018 – 2024م

 

ويستمر البرنامج لمدة 8 أشهر في السنة، ويُنفَّذ على مرحلتين 3 سنوات لكل مرحلة، بمعدل 96 ساعة تدريبية سنوياً (8 حصص شهرياً 12 ساعة تدريبية)، ويشمل البرنامج تدريبات لياقية وحصص تدريبية عن أساسيات ومبادئ رياضة المبارزة، إلى جانب محاضرات نظرية عن اللعبة.

 

ويقدم الاتحاد العديدَ من المميزات للمشتركين من توفير أدوات المبارزة وبرامج تغذية ووجبات صحية والحصول على العضوية السنوية للاتحاد، والمشاركة في المنافسات المحلية، والمشاركة في معسكرات داخلية وخارجية كمنحة سنوية، وإمكانية الالتحاق ببرنامج لاعبي التطوير وبرامج النخبة.

 

ويشرف على البرنامج مدربون متخصصون في الأسلحة الثلاثة، وطاقم إشراف نسائي إداري فني، وفي نهاية المرحلة الأولى يحصل المشترك على شهادة معتمدة من الاتحاد السعودي للمبارزة ومعهد إعداد القادة واللجنة الأولمبية العربية السعودية.

إقرأ المزيد