تعرف على مرشح قيادة الإنتربول الدولي الجديد

الإثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١٢:٠٩ مساءً
تعرف على مرشح قيادة الإنتربول الدولي الجديد

تستعد وكالة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول” لاختيار رئيس جديد لها، بعد احتجاز “منغ هونغ وي”، نائب وزير الأمن العام الصيني في سبتمبر الماضي أثناء زيارته لبلاده قادمًا من مقر الإنتربول في فرنسا.

وحسب ما جاء في صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، فإن الوكالة ستعقد أول اجتماع لها منذ اختفاء “هونغ وي” سرًا في الصين، حيث تعتزم اختيار رئيس جديد للوكالة خلال سلسلة من الاجتماعات تمتد إلى الأربعاء المقبل.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الإنتربول يتجه لتعيين ألكسندر بروكوبشوك، البالغ من العمر 56 عامًا كرئيس للوكالة المديرة للبوليس الدولي.

ألكسندر بروكوبشوك هو من قدامى المحاربين في وزارة الداخلية الروسية، وأحد أهم الخبرات حيث عاصر العشرات من الملفات والجرائم سواء على المستوى الدولي أو داخل بلاده.

ومن غير الواضح ما إذا كان هناك مرشحون آخرون لتولي هذا المنصب خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن ولاية هونغ وي تنتهي في عام 2020.

مينغ هونغ وي، الذي تم اختياره لقيادة وكالة الشرطة الدولية لمدة أربع سنوات في عام 2016، كان يهدف لتحذير زوجته بأنه في وضع خطير قبل التحفظ عليه من السلطات الصينية، وفقًا لما جاء على لسان زوجته.

وأكدت زوجة رئيس الشرطة الدولية، خلال حوار مفتوح للصحفيين أنها تلقت صورة سكين عبر تطبيق التراسل الفوري واتساب من هاتف زوجها قبل اختفائه في الصين بوقت قصير.