بعد تعليق الدراسة في عدد من المناطق .. معلمون يطالبون بالإنصاف: حياتنا في خطر

الأحد ٤ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١٠:٤٤ صباحاً
بعد تعليق الدراسة في عدد من المناطق .. معلمون يطالبون بالإنصاف: حياتنا في خطر

بدأ العديد من الإدارات التعليمية على مستوى المملكة، تعليق الدراسة للطلاب والطالبات ، على خلفية التقلبات الجوية، التي تشهدها الكثير من المناطق، حفاظا على حياة الطلاب، بينما لم يتم تعليق الدراسة للمعلمين والمعلمات ، مما تسبب في حالة استياء بين المعلمين والمعلمات، مطالبين بإنصافهم وإدراجهم ضمن تعليق الدراسة حفاظاً على حياتهم.

وتساءل المعلمون، ماذا يفعلون بدون طلاب، ولماذا يخاطرون بحياتهم في ظل هذه الظروف من أجل الذهاب إلى المدرسة وهي خالية من الطلاب؟!

وعلق العديد من المعلمين على وسم “تعليق الدراسة لا يشمل المعلمين”، مؤكدين أن قطع مسافات بعيدة للذهاب للمدارس يعرض حياتهم للخطر.

وعلق مجدي بن راضي على الوسم بقوله “يأتيك موظف غير المعلمين والمعلمات ويقول مالفرق بيننا وبينكم؟ لماذا هذا الانزعاج؟ الفرق أن الغاية التي من أجلها نداوم ألا وهم الطلاب أخذوا إجازة .. قرار التعليق لايشمل المعلمين والمعلمات جائر ومجحف وليس له مبرر وخاصة للمغتربين .. حسبنا الله وكفى..”.

وعلقت أم عبدالرحمن على الوسم بصورة ساخرة لمعلمة غرقت في المياه، وهذ ذاهبة إلى دوامها، في إشارة إلى المخاطر التي قد تواجه المعلمات.

 

وعلقت مواطنة بقولها “لان طال عمره يحسبن المعلم زي موظف الدوائر الحكومية جنب بيته. مايدري ان المعلمين والمعلمات مغتربين ومغتربات وعلى الغربه يقطع مسافه اكثر من ١٠٠ كيلو. علشان يروح للمدرسه ( يارب نصرك وفرجك)”.

وعلقت أخرى بقولها “يقولون المعلم عنده مهام اخرى غير الفصل. وش يسوي المعلم والدراسة معلقة والمدارس غرقانة؟ و المهام؟ والله ان تفكيرهم هو دوامه فقط “.

وقال أحمد التميمي “على وزير التعليم إلغاء قياس المعلمين وإستبداله بشهادة سباحة وغواصة”.

وغرد مشعل عبدالعزيز بقوله “أتمنى إعادة النظر في هذا القرار والقرارات الاخرى لما فيه المصلحه العامة للجميع وليس التعقيد على المعلمين والمعلمات”.

بينما نشر عبدالله صورة طريفة، ساخرة، لمعلمين يقومون بنزح المياه من المدرسة في دوام الحصة الأولى.

 

تعليق الدراسة في مكة

يذكر أن إمارة منطقة مكة المكرمة، أعلنت تعليق الدراسة اليوم الأحد في جميع مدارسها ومحافظاتها (الجموم والكامل وبحرة وعسفان والشعيبة ورابغ وخليص)؛ نظرًا للأحوال الجوية.
وحذر مركز إدارة الأزمات والكوارث بمنطقة مكة المكرمة، المواطنين والمقيمين من استمرار حالة عدم الاستقرار في محافظة جدة وما جاورها حتى صباح يوم غد الأحد.

وأوضح المركز أن الحالة ينتج عنها هطول أمطار وتدنٍّ في الرؤية الأفقية.

تعليق الدراسة بالطائف

كما أعلنت إدارة التعليم بمحافظة الطائف أنه بناء على التقارير الخاصة بالحالة الجوية، وبناء على ما رأته اللجنة المركزية لتعليق الدراسة بالوزارة، وجَّه المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال اللهيبي بتعليق الدراسة اليوم الأحد في جميع مدارس محافظة الطائف والمحافظات التابعة لها تعليميًّا “رنية، تربة، الخرمة، المويه، ميسان”.

كما أعلنت جامعة الطائف عن تعليق الدراسة اليوم الأحد ،حيث قال المتحدث الرسمي بجامعة الطائف صالح الثبيتي إنه نظراً للتقلبات الجوية التي تشهدها المحافظة وبناء على التحذيرات التي صدرت من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة فقد تقرر تعليق الدراسة ليوم الأحد الموافق 26 / 2 / 1440 هـ بجامعة الطائف وفروعها .

تعليق الدراسة بالشمالية

وفي الشمالية، وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية إدارة تعليم الحدود الشمالية بتعليق الدراسة بمدارس المنطقة اليوم الأحد 26 / 02 / 1440؛ بسبب الأحوال الجوية التي تشهدها المنطقة وتواصل هطول الأمطار بغزارة.

 

 

 

إقرأ المزيد