أحرجتها علاقاتها بإرهاب الملالي.. نيويورك تايمز توقف جولاتها في إيران

السبت ١٠ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٢:٣٣ مساءً
أحرجتها علاقاتها بإرهاب الملالي.. نيويورك تايمز توقف جولاتها في إيران

أوقفت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية جولاتها الصحفية في إيران، وذلك بعد أن تعرضت لضغط شديد بسبب رعاية نظام الملالي في إيران للعمليات الإرهابية على مستوى العالم.

واتخذت الصحيفة الأميركية هذا القرار بعد حملات ضغط موسعة خلال الفترة الماضية، لا سيما بعد فرض العقوبات الاقتصادية من جانب وزارة الخزانة الأميركية.

وعملت صحيفة “نيويورك تايمز” على دعم إيراداتها الجديدة في السنوات الأخيرة لتحل محل معدلات إعلاناتها المتراجعة، وذلك عن طريق الرحلات والسفر التعليمي الذي يتم تسويقه إلى قراء الصحيفة، وفي بعض الحالات يسافر الصحفيون العاملون في نيويورك تايمز لعمل حوارات وقصص ممولة لصالح عدد من البلدان.

ولم تتجاوب المتحدث باسم الصحيفة مع سؤال حول سبب إيقاف الرحلات، كما أن وزارة الخزانة الأميركية لم تستجب على الفور لسؤال حول ما إذا كانت العقوبات التي فرضتها إدارة ترامب مؤخرًا على إيران قد دفعت الصحيفة للتوقف عن تقديم الرحلات.

وكعادتها حرصت نيويورك تايمز على نقل التقارير المسيئة للمملكة خلال الفترة الماضية، وذلك دون أن يُكلف فريق تحريرها نفسه بالتحري عن المزاعم المختلفة والادعاءات حول قضية الصحفي جمال خاشقجي، والتي كانت مصادرها وسائل الإعلام التركية وصحيفة واشنطن بوست الأميركية.

واستمرت الصحيفة في سياساتها التي تتسم بالانحياز الكامل في عدد من الملفات، أبرزها العقوبات التي تم توقيعها على إيران بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني خلال 2015.

 

إقرأ المزيد