معرض كنوز الصين بالرياض يستقطب أكاديميين ومسؤولين

الأربعاء ٣١ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٥ مساءً
معرض كنوز الصين بالرياض يستقطب أكاديميين ومسؤولين

أجرى عدد من المسؤولين في القطاعات الحكومية والأكاديمية، زيارة إلى المتحف الوطني بالرياض، والذي يحتضن هذه الأيام معرض “كنوز الصين” الذي يمثل أحد أهم المعارض المتحفية الزائرة للمملكة، الذي تشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وكان وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد الدكتور أحمد الزهراني، وعدد من مسؤولي الوزارة، إلى جانب عميد كلية السياحة والآثار بجامعة الملك سعود الدكتور مشلح المريخي يرافقه عدد من الأكاديميين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، قد قامو مؤخراً بزيارة المتحف الوطني للوقوف على ما تحويه أركان معرض “كنوز الصين” من آثار وشواهد حضارية تحاكي حقب زمنية يرجع تاريخها لأكثر من 200 سنة قبل الميلاد.

واعتبر الوفد الزائر، أن معرض “كنوز الصين” يمثل جزءا من التبادل الثقافي والحضاري بين أرض الجزيرة العربية والصين، إضافة إلى الارتباط التجاري بينهما، مؤكدين في الوقت ذاته، أن المحتويات المتواجدة بين أركان المعرض ثرية وتعكس البعد الحضاري والتجاري بين الصين والجزيرة العربية منذ آلاف السنين.

وقدم الوفد، الشكر الجزيل للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ممثلة برئيسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، لما قام به من أجل التعريف بجمهورية الصين، إضافة إلى قيام الهيئة بنقل معرض روائع آثار الجزيرة العربية في أماكن متعددة من بلدان العالم من ضمنها الصين للتعرف على البعد الثقافي والحضاري للمملكة.

وتأتي هذه الزيارة، ضمن الزيارات التي تنظمها الإدارة العامة للإعلام وعلاقات الشركاء بالهيئة، لعدد من مسؤولي الدولة الذي يمثلون كافة القطاعات، للاطلاع على المعارض والفعاليات والمشاريع التي تنفذها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في جميع المناطق السعودية.

إقرأ المزيد