السعودية تضيء اليمن .. وصول 87 ألف طن مشتقات نفطية إلى عدن

الإثنين ٢٩ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ٦:٠٤ مساءً
السعودية تضيء اليمن .. وصول 87 ألف طن مشتقات نفطية إلى عدن

سلمت المملكة، اليمن ، الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية بقيمة 60 مليون دولار شهرياً، حيث وصلت اليوم إلى ميناء عدن أول ناقلة سعودية محملة بـ87 ألفا (62 ألف طن من الديزل و25 ألف طن من المازوت) وذلك ضمن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

ومن المقرر أن تغذي الدفعه الأولى من المشتقات النفطيه محطات الكهرباء في 10 محافظات يمنية من أصل 64 محطة توليد كهرباء باليمن ستشغلها المنحة على مدار الساعة وسيستفيد من منحة المشتقات النفطية أكثر من 8.5 مليون مواطن يمني.

 

وتعليقًا على ذلك قال السفير السعودي لدى اليوم محمد آل جابر: وصول أول الغيث لمنحة المشتقات النفطية يعد امتدادا لعطاء القيادة الرشيدة، مفيدًا بأن التنمية في اليمن لن تنتظر موافقة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران للقبول بالحلول السياسية.

وقال السفير السعودي: نحن نقوم بما نراه أولوية إغاثية وتنموية لجميع اليمنيين. موضحًا أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مثال واقعي وحيّ على جدية السعودية في مساعدة اليمن .

وأوضح السفير آل جابر أن إيران تكرّس الوقت والموارد لتهريب الصواريخ والمحاربين، بينما المملكة تعمل على البناء الشامل لكل ما يحتاجه اليمن.

وختم السفير آل جابر بقوله : منحة المشتقات النفطية لرفع المعاناة وتحسين الوضع الاقتصادي ومستوى المعيشة للأشقاء اليمنيين.

من جانبه جدد  نائب رئيس اليمن الفريق الركن علي محسن صالح، الشكر والتقدير لقيادة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان ،على منحة المشتقات النفطية المخصصة للكهرباء والتي تم تدشينها اليوم مؤكدًا أنها ستشكل رافداً مهماً للاقصاد الوطني وتحمل عبئاً آخر عن الحكومة.