بريد الباحة ينقل 3 أطنان من العسل و47 ألف زائر يشهدون المهرجان

الإثنين ٣٠ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٧:٤١ مساءً
بريد الباحة ينقل 3 أطنان من العسل و47 ألف زائر يشهدون المهرجان

شهد مهرجان العسل الدولي الحادي عشر بمنطقة الباحة هذا العام إقبالًا فاق التوقعات من داخل المملكة وخارجها حيث تخطَّى عدد الزوار 47 ألف زائر منذُ انطلاقته.
وتتواصل فعاليات مهرجان العسل الدولي بمنطقة الباحة، وسط عروض مختلفة لأنواع العسل ومنتجاته ومستلزمات صناعته.

وأبدى عدد من زوار المهرجان سعادتهم بإقامة المهرجان للسنة الحادية عشرة على التوالي، مشيدين بالتنظيم وتنوع المعروضات والفعاليات، كما جذب مهرجان العسل الدولي عدداً من السياح من خارج المنطقة، وذلك لزيارة مهرجان العسل والتعرف على الفعاليات والمعارض المشاركة بمهرجان العسل.

كما زار المهرجان وفود من دول عربية وأجنبية، حيث استمتع السياح بمشاهدة كافة المعارض المصاحبة للمهرجان، مشيدين بما شاهدوه من إنجازات في إقامة مثل هذه المهرجانات وتنوع الفعاليات الجاذبة للزوار التي تحقق من خلالها نجاح السياحة في المنطقة.

من جهته أوضح مدير عام بريد منطقة الباحة عبدالله بن جمعان الزهراني, أن بريد المنطقة نقل منذ انطلاقة مهرجان العسل الدولي في نسخته الحادية عشرة أكثر من 3 أطنان من العسل بواسطة محطة الشحن والنقل بالبريد السعودي من داخل المهرجان.

من جهة أخرى اعتمد أعضاء الجمعية العمومية لجمعية النحالين التعاونية بمنطقة الباحة، إنشاء فروع للجمعية في جميع محافظات المنطقة، في حالة كان الفرع الذي يفتح اقتصاديًا ولا يسبب أي خسائر للجمعية، وذلك للتيسير وتسهيل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجمعية للأعضاء في جميع المحافظات.

وأفاد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أحمد الخازم، بموافقة أعضاء الجمعية العمومية في اجتماعهم الأخير على فتح فروع للجمعية، بشرط أن يتقدم خمسون عضواً على الأقل من النحالين الممارسين من المحافظة بطلب فتح الفرع، ومن ثم تقوم الجمعية برفع الطلب لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لإعطاء الموافقة النهائية.

وأكد أن الجمعية تسعى أن تكون مقرات فروع جمعية النحالين في الجمعيات التعاونية في المحافظات، وخاصة في الجمعيات الزراعية أو الجمعيات متعددة الأغراض وذلك من مبدأ التعاون بين الجمعيات التعاونية، وفي حالة عدم وجود جمعيات تعاونية في المحافظة فتدرس الحالات كل واحدة على حدة.

إقرأ المزيد