أركان تاريخية وأسَر منتجة.. الراجح يفتتح مهرجان الأطاولة التراثي الـ4 برعاية “المواطن”

الخميس ١٩ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٨:٣٠ صباحاً
أركان تاريخية وأسَر منتجة.. الراجح يفتتح مهرجان الأطاولة التراثي الـ4 برعاية “المواطن”

دشن وكيل إمارة منطقة الباحة للشؤون الأمنية عبدالله بن زيد الراجح، مساء أمس الأربعاء، فعاليات مهرجان الأطاولة التراثي الرابع برعاية “المواطن” في سوق ربوع قريش بالأطاولة، والذي يُقام تحت رعاية كريمة من الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة.

وافتتح الراجح المهرجان بقصّ الشريط ومن ثم توجه إلى السوق التاريخي في جولة شملت العديد من الأركان المتواجدة في السوق بدأها بالدكاكين القديمة والتي لا زالت تحمل ذات الطابع التاريخي لمن عمل فيها مع تنوع المنتجات التي تم عرضها ما بين الشعبية والحِرفية والمنتجات المحلية من أكلات تتميز بها المنطقة وما كان يجلبه بعض الباعة من خارج المنطقة.

ثم توجه هو والضيوف بعد ذلك إلى زيارة الأركان المهنية التي كان يزاولها الآباء والأجداد في القِدم كالبناء بالحجر وكذلك الحصاد وطريقة زراعة القمح.

وبعد ذلك شرّف الحفل الخطابي الذي أقامته لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالأطاولة والذي كان لأهالي الأطاولة كلمة ألقاها نيابة عنهم شيخ قبيلة قريش فهد بن جابر بن الحسين العثمان، ومن ثم شاهد الجميع أوبريتاً شعبياً من كلمات الشاعر صالح العطيفي وأداء المنشد ناصر القرشي بصُحبة فرقة الثقافة والفنون بمحافظة القرى.

وتجول وكيل الإمارة في بقية جنبات السوق ليشاهد من خلالها ما يتم عرضه من قِبل الأسر المنتجة في بعض الدكاكين القديمة من أكلات شعبية كالخبزة والعصيدة التي تشتهر بها منطقة الباحة دون غيرها وافتتاح ركن مطعم شركة البيك للأنظمة الغذائية التي تشارك للمرة الأولى في مثل هذه المهرجانات على مستوى منطقة الباحة.

وعقب ذلك توجه لمقر القرية الأثرية لتناول طعام العشاء الذي أقامه أهالي الأطاولة احتفاء بزيارته وتشريفه للمهرجان.

وفي نهاية الحفل قدم وكيل الإمارة للشؤون الأمنية شكره وتقديره لأهالي الأطاولة وللجنة التنمية على حفاوة الاستقبال وهذا المهرجان الرائع، متمنياً استمراره في الأعوام القادمة بمزيد من التقدم والعطاء.

 

إقرأ المزيد