آل الشيخ: المملكة ستظل خير سند لإخوانها في العالم الإسلامي

الثلاثاء ١٠ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤٨ مساءً
آل الشيخ: المملكة ستظل خير سند لإخوانها في العالم الإسلامي

أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، ضرورة تحذير العلماء المسلمين من الفُرقة فكرًا وشعورًا وانتماءً.

وأشار آل الشيخ ، خلال فعاليات المؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلم والاستقرار في أفغانستان، اليوم الثلاثاء، إلى أن الشريعة الإسلامية أكدت أهمية الوحدة ونبذ الاختلاف.

وأضاف آل الشيخ، أن استضافة جدة للمؤتمر تعبير عملي مفاده أن السعودية كانت وما زالت وستظل خير سند لإخوانها في العالم الإسلامي.

وأضاف أنَّ طاعة ولي الأمر واجبة في الكتاب والسنة والخروج عليه من أكبر الكبائر، في إشارة إلى واحد من المفاهيم التي ينبغي ترسيخها بالمجتمع الأفغاني لنشر السلم والاستقرار فيه.

يشار إلى أنَّ المؤتمر يشارك فيه 105 علماء من أبرز علماء المسلمين من أفغانستان، السعودية، باكستان، إندونيسيا، مصر، السودان، والمغرب، وغيرها من الدول.

وكانت فعاليات المؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلم والاستقرار في أفغانستان، الذي تستضيفه المملكة في مدينتي جدة ومكة المكرمة، قد انطلقت صباح اليوم الثلاثاء؛ حيث تستمر فعالياته حتى غدٍ الأربعاء، ويستهدف المصالحة بين الفرقاء الأفغان.

ويهدف المؤتمر، إلى المساعدة في جهود تحقيق السلام والاستقرار بأفغانستان، وإدانة الإرهاب والتطرف العنيف في جميع أشكالهما ومظاهرهما، وذلك في إطار تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.