لوفرين: بقيادة مودريتش قادرون على تحقيق كأس العالم

الجمعة ٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤٧ صباحاً
لوفرين: بقيادة مودريتش قادرون على تحقيق كأس العالم

قال المدافع الكرواتي لوفرين لاعب ليفربول إن الجيل الحالي لكرواتيا قادر على تحقيق لقب كأس العالم وتخطي إنجاز جيل 1998 الذي حقق المركز الثالث.

وبلغت كرواتيا في كأس العالم 1998 في فرنسا الدور نصف النهائي، علما أنها كانت تشارك للمرة الأولى كدولة مستقلة، إلا أن المنتخب الأبيض والأحمر خسر في نصف النهائي أمام فرنسا «1-2» وأنهى البطولة في المركز الثالث، بقيادة سوكر الذي يتولى حاليًا رئاسة الاتحاد المحلي.

وفي مونديال روسيا، وصل المنتخب الكرواتي إلى الدور ربع النهائي حيث يلاقي روسيا المضيفة السبت في سوتشي، وذلك بعدما تصدر المجموعة الخامسة التي ضمت المنتخب الأرجنتيني ونجمه ليونيل ميسي.

وتفوق مودريتش ورفاقه الموهوبون من طينة إيفان راكيتيتش وماريو ماندزوكيتش والحارس دانيال سوباسيتش، في ثمن النهائي على الدنمارك بركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وقال لوفرين قبل يومين من مواجهة روسيا: «نحترم جيل 1998، هو المنتخب الكرواتي الذي حقق أكبر نجاح حتى الآن في كأس العالم ورفعوا سقف التحدي عاليًا جدًا، لدرجة أن أحدًا لم يماثله منذ 20 عامًا».

وأضاف: «إلا أن تشكيلتنا الحالية قوية جدًا، ولدينا فرصة تخطي ذلك الجيل».

وقدم المنتخب الكرواتي أداء قويًا بين المنتخبات المشاركة في الدور الأول، وتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة بعدما فاز على نيجيريا 2-صفر وعلى الأرجنتين 3-صفر وعلى آيسلندا 2-1.