فعاليات منوعة ومؤتمر دولي ضمن مهرجان العسل الـ11 في الباحة

الإثنين ٩ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٤:٥٠ مساءً
فعاليات منوعة ومؤتمر دولي ضمن مهرجان العسل الـ11 في الباحة

يدشن أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز يوم الاثنين القادم فعاليات مهرجان العسل الدولي في نسخته الحادية عشرة، بحديقة الأمير محمد بغابة رغدان, والذي تنظمه جمعية النحالين التعاونية بالباحة, بالتعاون مع أمانة المنطقة, بينما يطلق المهرجان فعالياته للزوار اعتبارًا من يوم السبت 1439/11/1هـ.
وقال رئيس جمعية النحالين رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان العسل الدكتور أحمد الخازم إن حضور أمير المنطقة لرعاية وافتتاح المهرجان والفعاليات العلمية , والمؤتمر الدولي المصاحب, لهو شرف للمنظمين وأكبر دعم وحافز لبذل المزيد من العطاء.
وقدّم الخازم شكر المهتمين بصناعة العسل لسمو الأمير على رعايته وافتتاحه للمهرجان وقبل ذلك افتتاحه للمؤتمر الدولي المصاحب في نفس اليوم.
وأضاف الدكتور الخازم أن المهرجان في نسخته الحادية عشرة يركز على جودة المعروض وإتاحة الفرصة للمنافسة بين العارضين، فبينما كان في السابق يسمح بمساحة محدودة للمشارك الواحد تم هذا العام فتح المجال لرعايات النحالين وحجزهم لمساحات أكبر حسب رغباتهم.
وأكد الخازم أنه تم بدء استلام أعداد العسل المشاركة وبدأت إجراءات سحب عينات لإجراء اختبارات الجودة بالإضافة للجنة الخبراء التي تقيم بناء على الذوق والشكل، حيث يسمح بالعسل الذي تنطبق عليه اشتراطات المهرجان فقط.
وأضاف أن جميع أنواع العسل السعودية سواء السائلة أو الأقراص الشمعية ستكون متواجدة مثل عسل السدر والسمر والطلح والصيفي والمجرى والمورينقا والبرسيم والشفلح والضهيانة والقرض وغيرها من العسل.
وأكد الخازم  أن المشاركين في المؤتمر الدولي المصاحب سيكون من بينهم عدد من الدول منها نيوزيلندا وتركيا وسلوفينيا وبلغاريا ولبنان وإثيوبيا ومصر واليمن والإمارات والسودان بالإضافة إلى المشاركين من السعودية.
وتطرق الدكتور الخازم في ختام تصريحه لجائزة الشيخ علي المجدوعي لدعم صناعة العسل لأفضل عسل شمع وأفضل عسل سائل وأفضل جناح مشارك في المعرض, معرباً عن شكره لجميع الرعاة والداعمين للمهرجان, بالإضافة إلى مؤسسة وسام البادية المنفذة للمهرجان هذا العام .

إقرأ المزيد