رامون دياز .. جنرال الدوري السعودي

الثلاثاء ٣١ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٣٩ صباحاً
رامون دياز .. جنرال الدوري السعودي

أيام قليلة تفصلنا على انطلاق الدوري السعودي للنجوم، وتعول الجماهير الاتحادية كثيرًا على المدرب الأرجنتيني رامون دياز في المنافسة على البطولات المحلية والقارية بمنافسات الموسم الرياضي الجديد.

ويملك المدرب الأرجنتيني رامون دياز خبرة تدريبية كبيرة في الدوري السعودي؛ نظرًا لتدريبه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، ونجاحه في التتويج ببطولتي الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين، كما وصل مع الزعيم إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

ويُعد رامون دياز هو صاحب أعلى نسبة فوز بين المدربين الحاليين الذين خاضوا 10 مباريات على الأقل في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، حيث قاد الهلال في 41 مباراة، فاز الزعيم في 29 لقاء، وتعادل 10 مرات، وخسر لقاءين فقط.

وأضافت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن رامون دياز يملك رابع أعلى نسبة فوز في تاريخ بطولة الدوري السعودي بشكل عام، ووصفه بـ”الجنرال”.

وتصل نسبة فوز رامون دياز في الدوري السعودي للمحترفين لـ71%، في حين يُعد غيريتس صاحب أعلى نسبة فوز في المسابقة المحلية بـ82%، يليه أولاريو بـ72%، بالتساوي مع المدرب كالديرون.

ويُقيم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد بقيادة رامون دياز معسكرًا خارجيًا في النمسا، استعدادًا لمنافسات الموسم الجديد التي سيبدأها بمواجهة الوصل الإماراتي في البطولة العربية للأندية، يوم 11 أغسطس المقبل، ثم يُنافس الهلال على بطولة السوبر في لندن، يوم 18 من الشهر ذاته.