جرب الكرسي .. برنامج لدعم وتحفيز المعاقين في عسير

الإثنين ٢ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٣:١٢ مساءً
جرب الكرسي .. برنامج لدعم وتحفيز المعاقين في عسير

فعّل مركز جمعية الأطفال المعوقين بعسير مساء الأمس برنامج جرب الكرسي وذلك في مهرجان خميس مشيط ، وسط حضور وصل إلى أكثر من 1500 زائر وزائرة.
وقبل إطلاق البرنامج تم عرض فيلم “بركات عسير” تحدث عن الجمعية وكافة الخدمات التعليمية والتأهيلية التي تقدمها للأطفال المعوقين في المنطقة.
بعد ذلك انطلقت تجربة الكرسي والتي شارك فيها عدد كبير من الزوار ، ويعد البرنامج من أهم البرامج التوعوية التي تنظمها الجمعية والذي يهدف إلى تجسيد الحياة اليومية للمعاقين بشكل عام مع الكرسي المتحرك بالإضافة الى تجسيد العقبات التي يواجهها المعاق ، والهدف من هذه التجربة هو إيصال رسالة إلى كافة شرائح المجتمع وهي إزاحة تلك المعوقات والعمل جميعاً لمنحهم حقوقهم ودمجهم في المجتمع.
وتضمن البرنامج تخصيص لوحة بعنوان ” اكتب رسالتك لهم” والتي عبر من خلالها زوار المهرجان عن مشاعرهم بكتابة جمل تحفيزية حملت الكثير من الوعي والمسؤولية تجاه هذه الفئة الغالية علينا جميعاً.
وفي ختام البرنامج تم تكريم إدارة المهرجان ومنسوبيه من قِبل الجمعية بشهادات شكر وعرفان على ما قاموا به من جهود من خلال دعمهم المتواصل لكافة برامج الجمعية وأنشطتها المختلفة .

إقرأ المزيد