تقاوم الظروف الجوية.. رايثيون الأميركية تكشف أحدث تطوير للقنبلة ستورم

السبت ٢٨ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٣:٣٣ مساءً
تقاوم الظروف الجوية.. رايثيون الأميركية تكشف أحدث تطوير للقنبلة ستورم

كشفت شركة رايثيون الأميركية أن قنبلة ستورم بيكر المتطورة قد دخلت بالفعل مرحلة الاختبار الأخيرة قبل استخدامها، وهو الأمر الذي يعني أنها باتت على بعد أشهر قليلة من استخدامها بواسطة الطائرات المقاتلة للقوات الجوية الأميركية خلال المستقبل القريب.

وحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن القنبلة التي كشفت عنها رايثيون ستكون قادرة على اختراق الأجواء السيئة وتحديد الأهداف بقدرات فائقة، سواء كانت متحركة أو ثابتة على الأرض، كما سيكون بمقدور ستورك بيكر أن تخترق آلاف الأقدام لمقابلة أهدافها في أصعب الظروف الجوية.

وقالت الشركة الأميركية إنه سيتم استخدام قنبلة ستورم بيكر الجديدة في طائرات F-15 E Strike Eagle الشهيرة، كما من المقرر أن يتم استخدامها في مقاتلات F-35 خلال عام 2022.

وتستخدم القنبلة المتطورة تقنيات التصوير بالأشعة تحت الحمراء والموجات المليمترية والليزر شبه النشط، مما يوفر قدرة أكبر للطيارين على رؤية الأهداف في أصعب الظروف الجوية، كما أن تلك التقنيات المتطورة ستساعد في تجنيب المقاتلات الأميركية التحليق لمسافات ووقت أكبر في ساحات المعارك.

وقال مسؤول في رايثيون إن الشركة أتمت إنتاج القنبلة المتطورة قبل الموعد المحدد لذلك، وهو ما يمكن اعتباره إنجازًا عسكريًا للولايات المتحدة.

إقرأ المزيد