بواتينج يُساند مسعود أوزيل بـ3 لغات

الإثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٣٨ مساءً
بواتينج يُساند مسعود أوزيل بـ3 لغات

أعلن مسعود أوزيل، عبر رسالة طويلة إلى الجماهير، اعتزاله اللعب الدولي مع المنتخب الألماني الأول لكرة القدم بسبب “العنصرية”، ليُسانده نجم المانشافت ونادي بايرن ميونيخ جيروم بواتينج بطريقته الخاصة.

ونشر جيروم بواتيج صورة له بصحبة مسعود أوزيل عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وكتب باللغتين الألمانية والإنجليزية: “كان من دواعي سروري اللعب معك”، فيما كتب كلمة “أخي” باللغة التركية.

وأرفق بواتينج بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 21 عامًا، وكأس العالم 2014، حيث توج مسعود أوزيل وجيروم بالبطولتين خلال مشاركتهما مع المنتخب الألماني.

وكان مسعود أوزيل قد تعرض لانتقادات شديدة بسبب الصور التي انتشرت له بصحبة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل المشاركة في كأس العالم 2018، مؤكدًا أنها كانت خلال حدث تعليمي وخيري في لندن، ولم يكن لها أي أغراض سياسية على الإطلاق.

وشدد مسعود أوزيل على أنه ألماني ويُمثل المانشافت منذ سنوات طويلة، وتساءل عن المعايير لكي يكون ألمانياً، خاصة أن زملاءه بودولسكي وكلوزه لم يُذكرهما أحد بأصولهما البولندية، وقال: “هل لأني تركي؟.. هل لأني مسلم؟.. هذه هي المشكلة”.

وبدأ مسعود أوزيل مسيرته مع المنتخب الألماني الأول لكرة القدم عام 2009، وشارك معه في 92 مباراة دولية، نجح خلالهم في تسجيل 23 هدفًا، وصناعة 40 هدفًا، ليُصبح عازف الليل الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ المانشافت، كما أنه لعب دورًا بارزًا في التتويج بلقب كأس العالم 2014.

إقرأ المزيد