بالصور.. العثور على فريق كرة القدم المفقود داخل كهف عميق بتايلاند

الثلاثاء ٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٨ صباحاً
بالصور.. العثور على فريق كرة القدم المفقود داخل كهف عميق بتايلاند

عثرت فرق الإنقاذ متعددة الجنسيات، في تايلاند على فريق كرة القدم المفقود داخل أحد الكهوف النائية حيث علقوا داخل الكهف أثناء قيامهم برحلة استكشافية.

وفي التفاصيل، أعلن حاكم إقليم تشيانج راي التايلاندي اليوم (الثلاثاء)، أنه تم العثور على فريق كرة القدم المفقود، وهم 12 صبياً ومدربهم أحياء وذلك بعد عشرة أيام، من البحث داخل كهف عميق غمرته المياه.

وشق غواصون طريقهم بصعوبة عبر ممرات ضيقة ومياه عكرة للعثور على فريق كرة القدم المفقود في وقت متأخر من ليل (الاثنين) على صخرة مرتفعة تقع على بعد أربعة كيلومترات من مدخل الكهف.

وقال بيل وايتهاوس، نائب رئيس المجلس البريطاني للإنقاذ من الكهوف، إن الغواصين البريطانيين جون فولانتين وريك ستانتون كانا أول من وصلا إلى فريق كرة القدم المفقود، لأن لديهما خبرة كبيرة في عمليات الإنقاذ في الكهوف.

وأضاف أنهما عثرا على المجموعة بالتعاون مع فريق من غواصي القوات الخاصة بالبحرية التايلاندية.

واستقبل التايلانديون الذين تابعوا كل تطورات قصة اختفاء الصبية المروعة نبأ نجاتهم بفرح.

وأقام أقارب الصبية في خيام بالقرب من الكهف منتظرين حدوث تقدم وشوهدوا وهم يتهللون ويبتسمون ويتلقون مكالمات هاتفية بعد سماع نبأ العثور على الصبية أحياء.

واختفى فريق كرة القدم الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاماً مع مدربهم (25 عاماً)، بعد حصة تدريبية يوم 23 يونيو، الذي ذهبوا فيه لاستكشاف مجمع كهوف تام لوانج الواقع في إحدى الغابات القريبة من الحدود مع ميانمار.

ويتعين على رجال الإنقاذ تحديد أفضل طريقة لإخراج فريق كرة القدم المفقود وهم على هذه الحالة من الوهن.

وقال نارونجساك أوسوتاناكورن حاكم الإقليم إن فرقاً طبية قامت بتقييم الحالة الصحية لفريق كرة القدم المفقود.

وأضاف أن رجال الإنقاذ سيركزون على مرحلة الإنقاذ، وتسليم مهمة إنقاذ فريق كرة القدم بعد ذلك لفرق طبية تنتظر خارج الكهف.

إقرأ المزيد