بالصور .. أعمال تخريبية في باريس بعد فوز فرنسا بمونديال 2018

الإثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٧:٣٩ مساءً
بالصور ..  أعمال تخريبية في باريس بعد فوز فرنسا بمونديال 2018

شهدت العاصمة الفرنسية باريس أعمالًا تخريبية وتكسيرًا للمحلات وللسيارات في شوارعها وذلك أثناء احتفال الفرنسيين بفوز منتخب بلادهم ببطولة كأس العالم 2018 والتي أقيمت في روسيا.

وكان المنتخب الفرنسي فاز في المباراة النهائية على منتخب كرواتيا أمس الأحد برباعية مقابل هدفين في مباراة كانت أقيمت على ملعب لوجينكي في مدينة موسكو الروسية.

وتوجه الفرنسيون إلى شوارع مدينة باريس واحتفلوا بقوة في جادة الشانزليزيه وعند معلم قوس النصر في العاصمة الفرنسية بعد تتويج المنتخب الفرنسي للمرة الثانية بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه.

ونشرت وكالات أنباء عالمية صورًا لأعمال التخريب والتكسير والتي اجتاحت العاصمة الفرنسية باريس، كما شهدت احتفالات الجماهير الفرنسية وجود حالات من الاشتباك والتعامل العنيف مع الشرطة الفرنسية.

ومن المنتظر أن يُكرم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لاعبي منتخب بلاده وذلك بعد الفوز على المنتخب الكرواتي برباعية مقابل هدفين في نهائي المونديال.

يذكر أن المدرب ديديه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي أعلن أنه سيبقى في منصبه كمدير فني للديوك ولن يستقيل من منصبه مضيفًا أنه يطمح للفوز بلقب كأس أمم أوروبا مع المنتخب الفرنسي في عام 2020.

ونجح ديشامب في قيادة المنتخب الفرنسي للفوز بلقب كأس العالم، بعد خسارة لقب كأس الأمم الأوروبية لصالح المنتخب البرتغالي في عام 2016.

وكانت بطولة أمم أوروبا أقيمت في ذلك الوقت على الأراضي الفرنسية.