أطفال الكهف يخرجون.. نتائج أول ساعة من عملية الإنقاذ المستحيلة

الأحد ٨ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٥:٠٥ مساءً
أطفال الكهف يخرجون.. نتائج أول ساعة من عملية الإنقاذ المستحيلة

نجح فريق إنقاذ أطفال الكهف التابعين لأحد فرق كرة القدم في تايلاند، والذين دخلوا لإحدى المغارات في منطقة لوانغ منذ أسبوعين، في إنقاذ 6 أطفال بعد ساعة واحدة من العملية.
ووفقًا لما ورد على لسان مسؤولين من تايلاند، فإن 18 من عناصر فرق الإنقاذ نجحوا في إنقاذ 6 من أطفال الكهف خلال الساعة الأولى من العملية التي بدأت في تمام 12 بتوقيت غرينيتش.
وقال نارونجساك أوسوتاناكورن حاكم شيانج راي إن الأحوال التي شهدتها عملية الإنقاذ كانت أفضل ما كانت عليه منذ اكتشاف فريق كرة القدم الشاب من قبل غواصي الكهف البريطانيين بالأمس، وقد حوصر أطفال الكهف لمدة أسبوعين بعد أن حجبتهم مياه الأمطار أثناء استكشافه.
وأضاف أوسوتاناكورن للصحفيين قرب موقع الكهف، إن الخبراء حذروا من الأرصاد الجوية التي أكدت إمكانية هطول المزيد من الأمطار الموسمية في وقت متأخر اليوم الأحد، وهو الأمر الذي قد يتسبب في مزيد من الفيضانات في الكهف، ولذلك بدأت عملية إنقاذ أطفال الكهف في وقت مبكر من ظهر الأحد.
وأوضح أنه بعد موجة جفاف غير مألوفة وجهود كبيرة لضخ مياه الفيضان العميقة من الممر الضيق البالغ طوله 2.5 ميل الذي يفصل أطفال الكهف عن المخرج، أصبحت المياه الآن في “أدنى مستوياتها” حتى الآن وكان يمكن السير في معظمها.
وأشار إلى أن الانتظار لوقت آخر لن يكون في صالح أطفال الكهف، والذين أمضوا أسبوعين في انتظار تلك اللحظة، مؤكدًا أنه “إذا انتظرنا مياه الأمطار، فإن استعدادنا سيكون أقل من الآن.. وأؤكد أن الأطفال يعرفون كافة التفاصيل الخاصة بعمليات الإنقاذ وهم على أتم استعداد للتفاعل معها”.
ويتبقى 6 آخرين من أطفال الكهف لا يزالون عالقين وغير قادرين على الخروج إلى النور، بالإضافة إلى الطاقم الفني المدير للفريق والذي لعب دورًا كبيرًا في تمهيد الظروف النفسية، لا سيما وأن أطفال الكهف لا يزالون في سن صغيرة.

إقرأ المزيد