ضياع معاملة أيتام بين محكمة أحد رفيدة وأمانة عسير!

الثلاثاء ٣١ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٤٧ صباحاً
ضياع معاملة أيتام بين محكمة أحد رفيدة وأمانة عسير!

ناشد الوكيل الشرعي لعائلة توفي والدهم، إثر حادث سير بمحافظة أحد رفيدة، الجهات المسؤولة عن محكمة أحد رفيدة وعن أمانة منطقة عسير والمعنية بذلك وزارة العدل ووزارة الشئون البلدية والقروية، بالتدخل بعد ضياع معاملة جنائية حق عام لصالح أيتام.

وأفاد الوكيل بأنه “تعرض والد الأسرة لحادث سير بتاريخ ١٣/ ١ /١٤٣٦هـ وأدى إلى وفاته، وأحالت الجهات الأمنية والنيابة أوراق القضية إلى محكمة أحد رفيدة لكونها جنائية بوجود طرف ثانٍ في الحادث وصدر بذلك حكم بصك حق عام برقم ٣٦١٣٣٢٢٢٥ وتاريخ ١٩/ ١١/ ١٤٣٦هـ وقيد بالمحكمة برقم ٣٦٨٩٤١١٤ بتاريخ ٨/ ١/ ١٤٣٦هـ على أن تحال المعاملة كاملة لمدير مرور عسير وإنهاء الإجراءات، إلا أن محكمة أحد رفيدة أحالت المعاملة عن طريق صادرها إلى أمانة منطقة عسير بتاريخ ١٧/ ٦/ ١٤٣٦هـ”.

وأضاف: “عند مراجعة عائلة المتوفى قبل توكيلي للمحكمة أفادوهم بأن المعاملة لم يتم الرد عليها واستغرقت مدة 4 سنوات؛ مما جعلني أقوم بأخذ وكالة شرعية لمتابعة حق الأيتام الذي ضاع نتيجة لإهمال المحكمة في إحالته وتبريرهم أنه أحيل عن طريق الخطاء”.

وتابع: “راجعت الأمانة بعد أخذ رقم الإحالة وراجعت أمانة عسير التي بدورها احتجزت المعاملة لديها أربع سنوات وأعطتني رقم لمعاملة تخص حجة استحكام محالة لبلدية أحد رفيدة، حينها قررت الدخول لأمين أمانة عسير لتقديم معروض طلب البحث عن المعاملة، ولكن المسؤول عن الشؤون الإدارية أقفل الباب الرئيسي في تمام الساعة ١١صباحًا وقال إن هذه تعليمات من الأمين عدم استقبال المراجعين بعد الساعة 11”.

وطالب الوكيل الشرعي الجهات المسؤولة بإيجاد حل والبحث عن مصير هذه المعاملة التي ذابت بين أدراج محكمة أحد رفيدة وأدراج أمانة منطقة عسير ومحاسبة المتسبب عن ضياعها وحرمان الأيتام من حقهم حتى هذا الوقت.

 


تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • منيف عبدالعزيز السبيعي

    تطلب الله الله يعوضكم انا في ذمتي ارامل وأيتام وقصار ووالدي ووالدتي توفو في حادث عام 1432هـ
    ومعاملتي موجوده واللي اكل حقنا موجود ولا احد عطانا حقنا منه
    ولا حتى سألوه كل ما كلمتهم قالوا اذا شفته بلغنا عندي يقين مليون فالميه لو اخذ حقي بيدي اني بدخل السجن وبيقولون ليه ما خليت المعامله تمسك مجراها رفعت للمحكمه الكبرى والمحكمة التنفيذيه والاماره والوزارة الداخليه وشكوى للملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الامير/محمد بن سلمان حفظه الله والى الان ما صار شي لي ست سنوات وانا على هالموضوع

  • عادل

    اما خيانة عسير فحدث ولاحرج …

  • مواطن

    ياو يلهم من الله هؤلاء المهملين والمستهترين بحقوق الناس،وبالذات الأيتام
    اين بيروحوا من الله ؟
    والذي أخال الماملة بالخطأ ! ماذا كان عقابه ؟
    أكيد نرقى لمرتبة أعلى ومبسوط ورجل عبى رجل
    وتلجواب : بالخطأ ..تبريراً للإهمال

  • ابوسعد

    الفساد الإداري حاصل …….
    وعندالبحث عن السبب تدخل (العنصريةالقبلية بسم الصلح) وهاذاماحصل لي شخصين فى نهب مخطط حكومي………..؟