بوابة عزز تنشر نتائج القبول في جامعة الملك عبدالعزيز

الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٦:٣٧ مساءً
بوابة عزز تنشر نتائج القبول في جامعة الملك عبدالعزيز

نشرت بوابة عزز للقبول الموحد نتائج القبول للعام الدراسي المقبل في جامعة الملك عبدالعزيز لبرامج البكالوريوس والدبلومات للطلاب والطالبات.

ورشحت جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، اليوم، أكثر من 13 ألف طالب وطالبة للقبول في برنامج السنة التحضيرية للمتقدمين عبر بوابة عزز للعام الدراسي الجامعي 1439- 1440 في مختلف المسارات بفرع الجامعة الأساس بالسليمانية وفرع جامعة رابغ، وذلك عقب فرز طلبات أكثر من 98 ألف طلب إلكتروني.

وقال مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي إن الجامعة حرصت على قبول أكبر عدد وفقاً للطاقة الاستيعابية لمختلف المسارات الدراسية.

وأضاف أن أعداد المرشحين من الطلاب للقبول في المسارين العلمي والأدبي وكذلك في دبلوم كلية المجتمع بلغت سبعة آلاف طالب فيما بلغ عدد المرشحات من الطالبات للقبول ستة آلاف طالبة.

وأوضح أن التقديم أتيح عبر بوابة القبول الإلكتروني عزز دون الحاجة إلى الحضور شخصياً كما تُمكّن البوابة من استكمال جميع المسوغات المطلوب إرفاقها بشكل إلكتروني.

وتابع أن جامعة الملك عبدالعزيز تعمل على إعادة هيكلة عدد من التخصصات لتتواكب مع متطلبات سوق العمل واحتياجاته إضافة إلى أنه في إطار سعيها المستمر لتحديث برامجها وإعادة هيكلة تخصصات كليات الجامعة فقد تمكنت من فتح تخصصات جديدة منها تخصص العلاج الطبيعي والعلاج التنفسي مع بداية العام الدراسي المقبل أمام الطالبات في المرحلة الأولى وسيتم فتح تلك التخصصات للطلاب مستقبلاً .

ودعا مدير جامعة الملك عبدالعزيز المرشحين للقبول إلى استكمال مرحلة التأكيد على الرغبة المرشح لها خلال مدة أقصاها 72 ساعة لافتاً إلى أن تأكيد الرغبة يعني قبول الطالب حسب ترشيحه في الجامعة إلكترونياً، والقبول بالجامعة للسعوديين فقط.