بريد الباحة ينقل 920 كجم من العسل في 3 أيام.. وإقبال كبير على المهرجان

الأربعاء ١٨ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٢:٢٧ مساءً
بريد الباحة ينقل 920 كجم من العسل في 3 أيام.. وإقبال كبير على المهرجان

أكد مدير عام بريد منطقة الباحة عبدالله بن جمعان الزهراني أنه منذ انطلاقة مهرجان العسل الدولي تم نقل 920 كجم من العسل بواسطة محطة الشحن والنقل بالبريد السعودي من داخل المهرجان وذلك خلال الأيام الثلاثة الأولى.

ولفت الزهراني إلى أن المهرجان الدولي للعسل يشهد إقبالًا متزايدًا من المتسوقين وأن مؤسسة البريد السعودي خصصت عددا من نقاط البيع والأجهزة المتقدمة لرصد العبوات عبر شبكة ووسائل تغليف تراعي طبيعة المواد السائلة والعبوات القابلة للكسر بأحدث وسائل التغليف لضمان سلامة المنتج منذ استلامه حتى نقله بوسائل نقل متخصصة وضمان تسليمه للمرسل إليه في أي منطقة في المملكة.
وأوضح الزهراني أن عدد المتقدمين للتسجيل في العنوان الوطني من داخل المهرجان الدولي للعسل بلغ نحو ٧٢٢ مواطنا.


من جهة أخرى، ناشد عدد كبير من النحالين في المهرجان أن يتم قبول إرسال الشحنات إلى خارج المملكة متسائلين عن كيفية قبول استيراد العسل من دول خارجية رغم عدم جودته مثل العسل الكشميري والتركي وغيرهما، مضيفًا أن مدير عام البريد بالمنطقة أكد لهم أن هذا الأمر يعود لاتفاقيات دولية تتعلق بنقل المواد السائلة وأنه سيعرض هذه التساؤلات على الجهات العليا بالمؤسسة لدراسة وبحث إمكانية ذلك أو عدمه.
الجدير بالذكر أن العسل الطبيعي بمنطقة الباحة يخضع للفحص والاختبار من حيث الجودة بأحدث الأجهزة المكلفة ولا يدخل السوق الدولي إلا بعد شهادة الفحص.

وفي هذا الخصوص، قال الدكتور أحمد الخازم رئيس جمعية النحالين التعاونية بالباحة ورئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان إن المنطقة غنية بغطائها النباتي وتعدد أنواع الزهور مثل البابونج والسكب والطباق والضرم والصبار والأصف، بالإضافة إلى الأشجار مثل السدر والسمر والطلح وغيرها من خلال التباين البيئي الكبير للتضاريس بين السهول والنجود التهامية والمرتفعات السروية مما أدى إلى ذلك التنوع الكبير والجودة العالية في عسل المنطقة الذي يعد من أجود أنواع العسل عالميًا.
تجدر الإشارة إلى أن المهرجان يشهد توافدًا كبيرًا من القادمين الى المنطقة من دول الخليج ودول عربية وأوروبية حيث تستقبلهم الفتيات بالزي التقليدي لسكان منطقة الباحة بالثوب المحبوك وقبعة الحصاد والزينة من الفضة والنباتات العطرية من الكادي والريحان والبابونج الملون.