بالصور.. سافر بصحة في مكة المكرمة

الثلاثاء ٢٤ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٧:٥٦ صباحاً
بالصور.. سافر بصحة في مكة المكرمة

نظمت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة، ممثلة في إدارة التواصل والعلاقات والتوعية الصحية، بالتعاون مع فريق وقاء التطوعي، معرضًا توعويًّا تثقيفيًّا عن فعالية “سافر بصحة” بسوق الضيافة بمكة، وذلك مساء الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ.

ويهدف المعرض إلى تعريف رواد السوق بأهمية التعرف على الاحتياطات والاحترازات اللازم اتخاذها أثناء السفر تحديدًا المسافرين ذوي الأمراض المزمنة وكذلك الحوامل والأطفال وذوي الإعاقات الجسدية ومن يعانون من الدوار والغثيان أثناء السفر والمسافرون إلى بلدان قد تكثر فيها بعض الأوبئة والأمراض، وكذلك التعريف بعيادة السفر الموجودة في مركز صحي المنصور بمكة، وأهمية مراجعتها من قبل المسافرين للحصول على الإرشادات الصحية والتطعيمات اللازمة في حال السفر لبلدان تنتشر فيها بعض الأمراض والأوبئة.

وتضمن المعرض أركانًا تثقيفية عديدة تضمنت مجسمات ووسائل شرح عديدة بوجود ممارسين صحيين مدربين من فريق وقاء التطوعي، بالإضافة لركن لاستقطاب الأطفال تضمن هدايا ورسومات عديدة.

يذكر أن الفعالية سوف تستمر لليوم الثلاثاء.

ويأتي هذا تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وائل بن حمزة مطير وفي إطار حملة “سافر بصحة”، والتي أطلقتها وزارة الصحة خلال صيف عام 1439هـ، والتي تهدف إلى توعية المجتمع بأهم النصائح والإرشادات اللازم اتباعها أثناء وقبل السفر، والتعريف بعيادات السفر الموجودة في بعض المراكز الصحية.

إقرأ المزيد