لهذا السبب.. ميلانيا ترامب تغيب عن قمة السبعة الكبار

الإثنين ٤ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٢:٢٥ مساءً
لهذا السبب.. ميلانيا ترامب تغيب عن قمة السبعة الكبار

كشف البيت الأبيض عن أسباب الغياب المتوقع لزوجة الرئيس الأميركي ميلانيا ترامب عن قمة مجموعة السبع خلال الأسبوع الجاري، أو حتى القمة المرتقبة بين زوجها دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في الأسبوع المقبل.
وقال البيت الأبيض، في بيان له، إن ميلانيا ترامب لن تكون برفقة زوجها في الاجتماع الدولي لزعماء العالم في مجموعة السبعة، والتي تُعقد في كندا يومي الجمعة والسبت المقبلين، وهو ما يأتي استمرارًا لغيابه عن الأضواء لمدة تزيد عن 10 أيام.
وأرجع البيت الأبيض ذلك لحالتها الصحية، خاصة وأنها أمضت خمسة أيام في مايو المنقضي لعلاج مرض في الكلى، وهي لا تزال في مرحلة التعافي.
ومن المتوقع أن تغيب ميلانيا ترامب عن اللقاء الذي سيجمع الرئيس الأميركي بزعيم كوريا الشمالية، والذي قد يحمل مصير منطقة شرق آسيا خلال الفترة المقبلة، لاسيما وأن كيم جونغ أون قد أبدى استعداده الواضح للتشاور والنقاش حول الحلول السلمية للمنطقة وإمكانية تجنيبها الحرب.
ولا تزال كل من كوريا الجنوبية واليابان تستضيفان قواعد عسكرية أميركية، وذلك تحسبًا لأي عمل عسكري من جانب بيونغ يانغ خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن العديد من التقارير الإعلامية قد تكهنت بأسباب غياب زوجة الرئيس الأميركي عن الأضواء لهذه الفترة، للحد الذي جعل البعض يعتقد بأن هناك خلافات أسرية مع زوجها هي التي منعتها من الظهور في المحافل الرسمية والروتينية اليومية في البيت الأبيض.