بالفيديو.. ساعة تدريب واحدة لتقود السيارة الطائرة بكفاءة

الخميس ٧ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٦:٠٤ مساءً
بالفيديو.. ساعة تدريب واحدة لتقود السيارة الطائرة بكفاءة

كشفت شركة كايتي هوك عن نسخة أكثر تطوراً من سيارتها الطائرة “فلاير”، وهي نسخة أكثر قدرة على الجمع بين سمات الطيران ومميزات السيارات العادية.

ووفقاً لما عرضته صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن الشركة التي تتبع عملاقة التكنولوجيا العالمية، قوقل، أكدت أنها استطاعت إتمام النموذج الأحدث من مركبتها “فلاير”، والتي تستطيع الجمع بين قدرات الطيران والسير على الأرض.

وأكدت أنها متاحة للأشخاص الذين يودون تجربة هذا النموذج في رحلات تدريبية، وذلك وفقاً للطلب المسبق، حيث تعتزم الشركة العالمية أن تكون جزءاً من المساعي الخاصة لتصنيع سيارات طائرة خلال الفترة المقبلة.

وقالت الشركة إن العملاء الذين يرغبون في تجربة السيارة لا يحتاجون للحصول على رخصة لقيادة المركبة، ولكن الأمر يتطلب منهم ساعة تدريب واحدة ليتمكنوا بشكل تام من التحكم في السيارة الطائرة ومعرفة كامل وظائفها.

وبعد اجتياز الدورة التدريبية والتي تستمر لساعة واحدة فقط، يكون الشخص المختبر جاهزاً للطيران بشكل حُر في الأجواء، وذلك وفقاً للمسارات التي يتم الاتفاق عليها من أجل إقلاع الرحلات التدريبية الخاصة بالمركبة الجديدة في بعض الولايات الأمريكية.

وخلال تجربة عرضتها شبكة CNN للسيارة الطائرة، أكد المسؤولون عن النموذج أنها قادرة على السير بسرعة تصل إلى 60 ميلاً في الساعة، وهو ما يتمنى المطورون زيادته خلال الفترة المقبلة.

إقرأ المزيد