مباراة السنغال وكولومبيا تمنح المنتخبات الإفريقية رقمًا سلبيًا

الخميس ٢٨ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٩:٠٨ مساءً
مباراة السنغال وكولومبيا تمنح المنتخبات الإفريقية رقمًا سلبيًا

تابعت الجماهير الإفريقية والعربية مباراة السنغال وكولومبيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 2018، أملًا في تحقيق أسود التيرانجا لإنجاز تاريخي بالتأهل إلى دور الـ16 من المونديال الروسي.

وفشل أسود التيرانجا في تحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة السنغال وكولومبيا بالجولة المونديالية الثالثة، وخسر بهدف دون رد؛ ليودع منافسات كأس العالم 2018 من دور المجموعات، بعد الاحتكام إلى قاعدة اللعب النظيف.

وبعد مباراة السنغال وكولومبيا اليوم، تجمد رصيد أسود التيرانجا عند 3 نقاط بالتساوي مع المنتخب الياباني الأول لكرة القدم صاحب المركز الثاني، ولكن الساموراي حسم التأهل لتفوقه على المنتخب الإفريقي من حيث عدد البطاقات الصفراء.

وعقب خروج أسود التيرانجا من نهائيات كأس العالم 2018 بعد نتيجة مباراة السنغال وكولومبيا اليوم، لن يشهد دور الـ16 من المونديال الروسي تواجد أي منتخب إفريقي، لأول مرة منذ بطولة 1982، وذلك وفقًا لشبكة “ESPN” العالمية.

وكانت مباراة السنغال وكولومبيا اليوم هي الفرصة الأخيرة لتواجد فرق القارة السمراء في دور الـ16 من المونديال الروسي، الذي شهد مشاركة 5 منتخبات إفريقية، وهي؛ مصر، السنغال، تونس، نيجيريا والمغرب، ولكن لم يتمكن أي منهما في التأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى بنهائيات كأس العالم منذ 36 عامًا.

يُذكر أن منافسات دور الـ16 من نهائيات كأس العالم 2018، ستشهد تواجد 10 منتخبات من أوروبا، و4 من قارة أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى منتخب آسيوي وآخر من الكونكاكاف.