لسبب غريب.. إيران تمنع نجم الكرة كارلوس بويول من دخول التليفزيون

السبت ٣٠ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٥٩ مساءً
لسبب غريب.. إيران تمنع نجم الكرة كارلوس بويول من دخول التليفزيون

تواجه إيران في الوقت الحالي حملة واسعة من الاستهجان على مستوى العالم بسبب منعها اللاعب كارلوس بويول لاعب فريق برشلونة الإسباني السابق من الظهور في التليفزيون الحكومي لتحليل مباريات كأس العالم لسبب غريب وغير متوقع.

ووفقاً لإذاعة BBC البريطانية، فإن بويول وهو نجم كرة القدم السابق في الفريق الكتالوني، وافق على تقديم بعض التعليقات الخاصة بمباريات كأس العالم في التليفزيون الإيراني، غير أنه لم يكن يدرك أن شعره الطويل المجعد سيكون السبب في منعه.

وتم تقديم النجم الإسباني بشكل فعلي في القناة الثالثة، حيث أشار المذيع إلى أنه سيدخل لتحليل مواجهة إيران والبرتغال، والتي أقيمت الأربعاء الماضي، وانتهت بإقصاء الأولى من دور المجموعات في كأس العالم.

وفي البداية كان يعتقد أن السبب الرئيسي في عدم ظهور كارلوس بويول بالتليفزيون الإيراني هو الوشم الذي يرسمه على العديد من مناطق جسمه، إلى أن ظهرت رواية أخرى تتعلق بشعر النجم الإسباني، حيث ذكرت بعض التقارير أن قصة الشعر وطوله هو السبب في منع بويول من الدخول إلى استوديو القناة.

يذكر أن منتخب إيران خاض كأس العالم ضمن المجموعة الثانية، والتي تضم كلاً من إسبانيا والبرتغال والمغرب، وهي مجموعة توصف بأنها الأقوى في مونديال روسيا، واستطاع تحقيق الفوز على نظيره المغربي بهدف في الأوقات الحرجة أحرزه مدافع الفريق في مرماه، وتلقى الخسارة من إسبانيا في ثاني مواجهاته بكأس العالم، ثم ودع البطولة في المواجهة الأخيرة أمام البرتغال الأربعاء الماضي.

وتلوم بعض التقارير الإعلامية بويول لقبوله في الأصل الذهاب إلى إيران والظهور ضمن برامجها التليفزيونية والإذاعية رغم العقوبات التي يوقعها المجتمع الدولي بشكل رئيسي على طهران في الأشهر القليلة الماضية.

 

إقرأ المزيد