قيادة المرأة ستعود على نصف سكان المملكة بخيارات جديدة للتوظيف

الجمعة ٢٢ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٠٨ مساءً
قيادة المرأة ستعود على نصف سكان المملكة بخيارات جديدة للتوظيف

أكدت شبكة CNBC الأميركية أن السماح للمرأة بقيادة السيارات سيكون بمثابة خطوة تاريخية ليس فقط على المستوى الاجتماعي، ولكن تأثيرها سيمتد إلى القطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة، وهو الأمر الذي سيعود على نصف سكان السعودية بخيارات جديدة للتوظيف.
وقالت الشبكة الأميركية إن الإصلاح التاريخي يمنح المرأة استقلالها وحريتها في التنقل، كما أن تلك الخطوة ستضمن للسيدات أيضًا العديد من مواقع التوظيف مثل كابتن قيادة السيارات في بعض الشركات العالمية لطلب سيارات الأجرة بتطبيقات الهواتف الذكية.
وأبرزت الشبكة الأميركية حديث إنعام غازي، وهي إحدى السيدات اللاتي تنوي العمل في شركة كريم كسائقة، حيث أكدت أن السماح للسيدات بقيادة السيارات اعتبارًا من الأحد المقبل، سيلهم العديد من النساء إمكانية العمل لمواصلة حياتهن المهنية، مشيرة إلى أن تلك الخطوة “لا تضمن المساواة فقط ولكن تبني البلد بشكل كلي”.
وأضافت: “الأمر يتعلق بالمجتمع.. الرجال والنساء الآن متساوون في المملكة، والوضع تغير عن ذي قبل”.
تعتقد غازي أن النسيج الاجتماعي لبلدها سيتطور في غضون عقد من الزمان مع نمو الجيل الحالي من الشباب بالحريات الجديدة، مؤكدة أن “كل شيء سيتغير”.
يذكر أن العشرات من السيدات قد حصلن على التراخيص الخاصة بالقيادة خلال الأسابيع الماضية، وذلك استعدادًا لتنفيذ الأمر السامي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالسماح للمرأة بقيادة السيارات خلال الشهر الجاري.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    ممكن يعني كم عمر الا تبي تسوق

إقرأ المزيد