رئيس اتحاد الكرة المصري يتحدى الجماهير: المجلس لن يستقيل ولا تنسوا إنجازات كوبر

الأربعاء ٢٧ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٦:٣١ مساءً
رئيس اتحاد الكرة المصري يتحدى الجماهير: المجلس لن يستقيل ولا تنسوا إنجازات كوبر

حرص رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة، على كشف العديد من الأمور التي أثارت الجدل خلال مشاركة الفراعنة في نهائيات كأس العالم 2018.

ورد أبو ريدة في المؤتمر الصحافي الذي عُقد اليوم الأربعاء، على الأنباء التي أشارت إلى تفاوض الاتحاد المصري مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، وأكد أنه سيكون صعبًا؛ بسبب ارتباطه بعقد مع المنتخب المغربي الأول لكرة القدم.

وتابع أبو ريدة تصريحاته بشأن مدرب الفراعنة الجديد، قائلًا: “قد يكون هناك مفاوضات مع رينارد، حال فسخ تعاقده مع المنتخب المغربي فقط، سيتم دراسة السير الذاتية للعديد من المدربين، من أجل اختيار الأفضل، على أن يتولى حازم إمام مسؤولية الملف”.

وبشأن إمكانية التعاقد مع مدرب وطني لقيادة المنتخب المصري الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، قال هاني أبو ريدة: “إمكانية التعاقد مع مدرب محلي، سيناريو مقترح، من جانب أعضاء المجلس”.

وعن سبب اختيار مدينة جروزني كمقر لبعثة المنتخب المصري في كأس العالم 2018 رغم بُعدها عن ملاعب اللقاءات، قال أبو ريدة: “اختيار المدينة تم قبل قرعة المونديال، فيما حددت القرعة مكان إقامة المباريات بعد ذلك، فاختيار المدينة، لم يكن له، أي أبعاد دينية أو سياسية، وملاعب التدريب كانت على أعلى مستوى”.

وقدم هاني أبو ريدة، اعتذاره عن أداء المنتخب المصري الأول لكرة القدم في المونديال الروسي وخسارة 3 مباريات بدور المجموعات، وتابع: “طلبت من هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للمنتخب، تقريرًا فنيًّا عن الفراعنة، خلال الفترة الماضية”.

وحول كواليس زيارة رئيس الشيشان وغضب نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، قال هاني أبو ريدة: “صلاح لبى دعوة العشاء، مثله مثل بقية لاعبي الفراعنة، ولم يكن لديه أي ميول أخرى، ومدينة جروزني، أعدت استقبالًا حافلًا للمنتخب، ولذلك تم تلبية دعوة العشاء”.

وكان محمد صلاح قد تعرض لانتقادات من وسائل الإعلام الإنجليزية؛ بسبب ظهوره مع الرئيس الشيشاني، وحصوله على حق المواطنة؛ ما دفع البعض للتكهن بإمكانية اعتزال نجم ليفربول اللعب الدولي.

وفي السياق ذاته، رفض أبو ريدة فكرة تقديم مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لاستقالة جماعية، وقال: “كرة القدم، مكسب وخسارة، وهذه طبيعة الساحرة المستديرة.. المجلس لن يستقيل، وجاهز للخضوع لأي تحقيق، من جانب الجهات الإدارية”.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم تصريحاته قائلًا: “لم تكن هناك أي فوضى داخل مقر إقامة منتخب مصر، بل كان يصعب صعود أي شخص للاعبين حتى أنا، على الرغم من أنني رئيس البعثة”.

وقدم هاني أبو ريدة الشكر إلى المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، وقال في المؤتمر الصحافي: “لا تنسوا إنجازات كوبر.. منتخب مصر، تحت قيادة كوبر، حصل على مركز الوصيف في كأس الأمم الإفريقية، بعد غياب 3 نسخ عن المشاركة، فضلًا عن التأهل للمونديال بعد غياب دام 28 عامًا”.

وتحدث أبو ريدة عن أزمة الفضائيات وتسجيل اللاعبين خلال فترة المونديال، وتوعد نجم الفراعنة الذين قاموا بالتصوير، مؤكدًا أنه في حالة ثبوت أي لاعب، بتصوير فيديوهات، من داخل غرفته، سيتم معاقبته، وقد تصل العقوبة للحرمان من تمثيل المنتخب المصري مُجددًا.

ودافع هاني أبو ريدة عن نجم المنتخب المصري عبدالله السعيد مؤكدًا أنه لم يتخاذل نهائيًّا، وقال: “خروجه من مباراة السعودية، في ختام دور المجموعات، كان للإصابة فقط.. عبدالله السعيد من أفضل اللاعبين داخل المنتخب، ولا يمكن توجيه الاتهامات له”.