حصاد اليوم المونديالي : بلجيكا تكتسح تونس .. المكسيك تتألق .. وصحوة ألمانية

الأحد ٢٤ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٠٩ صباحاً
حصاد اليوم المونديالي : بلجيكا تكتسح تونس .. المكسيك تتألق .. وصحوة ألمانية

افتتحت مباريات اليوم المونديالي بمواجهة بلجيكا وتونس التي أُقيمت على ملعب “أوتكريتي” الخاص بنادي سبارتاك موسكو، وانتهت بفوز الشياطين الحمر بخمسة أهداف مقابل هدفين، ليقترب النسور من توديع كأس العالم 2018 من دور المجموعات.

وبدأت مباراة تونس وبلجيكا في ثاني جولات المونديال الروسي بشكل سريع، ونجح الشياطين الحمر في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السادسة من ركلة جزاء، عن طريق النجم المتألق إيدين هازارد.

وأضاف روميلو لوكاكو الهدف الثاني في مباراة تونس وبلجيكا في الدقيقة 16، وقلص النسور الفارق في الدقيقة 18، من كرة رأسية مميزة سجلها المدافع ديلان برون، قبل أن يُسجل لوكاكو الهدف الثالث في الدقيقة 48.

واستمر ضغط الشياطين الحمر في الشوط الثاني من مباراة تونس وبلجيكا المونديالية، وأضاف هازارد الهدف الرابع في الدقيقة 51، وسجل اللاعب البديل باتشواي الهدف الخامس في الدقيقة 90، وأحرز وهبي الخزري هدف النسور الثاني في الدقيقة 93.

وفي ثاني مباريات اليوم المونديالي، واصلت المكسيك تألقها في كأس العالم 2018 ونجحت في الفوز على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف، لتقترب من التأهل إلى دور الـ16.

وانتهت مباراة كوريا الجنوبية ضد المكسيك بفوز منتخب “إل تري كولور” بهدفين مقابل هدف، سجلهم كارلوس فيلا في الدقيقة 26 من ركلة جزاء، وأضاف خافيير هرنانديز الهدف الثاني في الدقيقة 66، وقلص سون هيونغ الفارق في الدقيقة 93.

وبعد مباراة كوريا الجنوبية ضد المكسيك في ثاني جولات المونديال الروسي، ارتفع رصيد منتخب “إل تري كولور” إلى 6 نقاط، مُحتلًا بهم صدارة المجموعة السادسة، في حين تذيل المنتخب الكوري الترتيب بدون نقاط.

واستعاد المنتخب الألماني بريقه في آخر مباريات اليوم المونديالي، وفاز على السويد في الوقت القاتل، عن طريق نجمه توني كروس الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 95.

وتقدم المنتخب السويدي أولًا عن طريق لاعبه أولا تويفونين في الدقيقة 32، وتعادل ماركو رويس في الدقيقة 49، مُستغلًا عرضية مميزة من فيرنر، ليُقابلها بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وأحرز كروس هدف الفوز من ركلة حرة مباشرة قبل نهاية اللقاء المونديالي.

وبعد مباراة ألمانيا والسويد بثاني جولات المونديال الروسي، ارتفع رصيد المانشافت إلى 3 نقاط في المركز الثاني بالتساوي مع الأزرق والأصفر، ويتصدر المجموعة منتخب المكسيك بـ6 نقاط، فيما يتذيل الترتيب منتخب كوريا الجنوبية.