حزمة‭ ‬مشاريع‭ ‬توعوية في اليوم‭ ‬العالمي‭ ‬لمكافحة‭ ‬المخدرات‭

الإثنين ٢٥ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٨:١١ مساءً
حزمة‭ ‬مشاريع‭ ‬توعوية في اليوم‭ ‬العالمي‭ ‬لمكافحة‭ ‬المخدرات‭

تطلق الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 26 يونيو 2018م، حزمة من المشاريع التعليمية والاجتماعية والتوعوية الجديدة، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وأوضح مدير عام العلاقات والإعلام والمتحدث الرسمي للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، الأستاذ بندر بن عبدالله الرميحي، أن من بين هذه المشاريع مسابقة مقدمة لتفعيل الشراكة بين المجتمع والمهتمين بمجال التوعية الوقائية، والتي ستبث في حسابات اللجنة في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تهدف لاستثمار طاقات الشباب وتعزيز الوعي بين أفراد المجتمع، وتتكون المسابقة من فئتين فئة الأفراد وفئة الشركات والجمعيات المتخصصة، تشمل أربعة مسارات (أفضل فيديو توعوي، وأفضل تصميم إنفوجرافيك توعوي، وأفضل رسمة توعوية، وأفضل صورة فوتغرافية توعوية)، ويقيم هذه المشاركات خبراء وإعلاميون.

وأضاف: من هذه المشاريع (المؤتمر الوطني الأول لمكافحة المخدرات) بموافقة كريمة من المقام السامي الكريم، والذي يهدف إلى مناقشة الوضع الراهن لظاهرة المخدرات ومعرفة العوامل والتحديات وآلية تطوير الخطط اللازمة لمواجهتها.

وأردف الرميحي أن الأمانة العامة ستفتتح مركز نبراس للتوعية الإلكترونية، والذي سيعمل به 50 موظفًا وموظفة، ويعد ذلك المشروع الأول من نوعه في خدمة المواطنين والمقيمين للتوعية بالمخدرات وأضرارها على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيتم تفعيله في اليوم العالمي للمخدرات.

وأشار إلى أن الأمانة العامة تهدف من مشروعها الأخير (شاشات المعرفة) إلى نشر المعرفة والثقافة بطرق حديثة ومعايير إعلانية جديدة عبر الشاشات الإلكترونية في شوارع مدينة الرياض ومدن ومناطق المملكة أيضا.

وقال الرميحي: إننا بصدد إطلاق عدد من البرامج المختلفة والمتنوعة لمخاطبة جميع الفئات العمرية في المرحلة القادمة بعد الانتهاء من هذه الحزمة التوعوية التي تعتبر المرحلة الأولية لتأسيس معنى الوقاية في المجتمع.

وأكد الرميحي على أن جميع تلك الجهود المبذولة تأتي بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ودعم متواصل للأفكار والمشاريع الجديدة التي تخدم مختلف شرائح المجتمع.