الخطوط السعودية تُعزز تجهيزات مستودع الأمتعة المركزي بأحدث أنظمة التخزين

الجمعة ٨ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١:٥٩ مساءً
الخطوط السعودية تُعزز تجهيزات مستودع الأمتعة المركزي بأحدث أنظمة التخزين

عزّزت الخطوط الجوية العربية السعودية إمكانات وتجهيزات خدمات استلام أمتعة الضيوف المفقودة من جميع محطات “السعودية” الداخلية والدولية ، وتسجيلها والتواصل مع أصحابها والاحتفاظ بها لحين تسليمها لهم ، وذلك عبر المستودع المركزي للأمتعة الجديد بمحافظة جدة ، الذي تم تدشينه مؤخراً بالشراكة مع شركة الخطوط السعودية للتموين .
وبدأت “السعودية” تشغيل المستودع الجديد بداية العام الجاري ، حيث تم تجهيزه بأحدث أنظمة التخزين والتقنيات العالمية ، إلى جانب زيادة عدد الموظفي المختصيين في إدارة المهام المتعلقة بالأمتعة المفقودة .
وتبلغ مساحة المستودع 2050 مترا مربعا بارتفاع يُقدر بـ 11 مترا مربعا ، فيما تتجاوز طاقته الاستيعابية 12 ألف حقيبة ، كما تم توفير أرفف حديدية ذات جودة عالية بالإضافة إلى توفير قسم خاص للاحتفاظ بالمواد الثمينة ، يضاف إلى ذلك فقد تم تأمين الموقع بكافة المتطلبات التي تهدف إلى توفير بيئة عمل إيجابية بأحدث أنظمة التكييف المركزي ، ونظام متطور لأنظمة مراقبة السلامة وآخر لمكافحة الحريق إلى غير ذلك من إجراءات السلامة .
ويوفر المستودع خدمة توصيل الأمتعة بعد التعرّف عليها من قبل الضيوف القاطنين بمدينتي جدة ومكة المكرمة فقط من خلال سيارات مجهزة لذلك .
كما تم توفير برنامج (LFS400 warehouse management) ، في خطوة تهدف من خلالها “السعودية” إلى تسهيل الوصول إلى الأمتعة المفقودة بعد حفظها في المستودع والذي يعمل على تسجيل المواصفات الخارجية للأمتعة وحفظها برقم شريطي Barcode ، وبعدها تأتي مرحلة الجرد حيث يتم تصوير القطعة والبدء في تسجيل المحتويات الداخلية في نظام البحث العالمي (world Tracer ) ، ومن ثم حفظها على الرفوف وربط الرقم الشريطي للقطعة برقم موقعها على الرف لتسهل عملية البحث عن طريق قارئ الأعمدة .
ويُدار المستودع من قبل عدد من موظفي علاقات الضيوف بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي إلى جانب ما يزيد عن 50 فني وعامل لإدارة المهام المتعلقة بالأمتعة المفقودة والتي تشمل إستلام وتسليم الأمتعة ، وعمل جميع الإجراءات اللازمة من جرد وبحث وإعداد التقارير ومخاطبة جميع المحطات وجهات الاختصاص ، لتسهيل حصول الضيوف على أمتعتهم المتخلفة والمفقودة.
وتُعد خطوة تشغيل المستودع المركزي للأمتعة الجديد بهذه التجهيزات الحديثة والتقنيات المتطورة إحدى الخطوات التطويرية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمه كونها تعد خدمة ما بعد البيع، حرصاً من “السعودية” على إرضاء ضيوفها الكرام .