إنفوجرافيك.. في مكة تُطفأ الصراعات وتُحل الأزمات

الأحد ١٠ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٣:٢٢ صباحاً
إنفوجرافيك.. في مكة تُطفأ الصراعات وتُحل الأزمات

تستضيف مكة المكرمة، اليوم الأحد، اجتماعًا رباعيًّا لمناقشة سبل دعم الأردن الشقيق للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها، وهو الاجتماع الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وفي مكة المكرمة تُطفأ الصراعات وتُنهى الأزمات، حيث شهدت المنطقة العديد من القمم والمؤتمرات التي تهدف إلى إنهاء أزمات وصراعات، ومن بينها قمة التضامن الإسلامي لبحث سبل استنهاض الأمة الإسلامية في عام 1344هـ.

أما في عام 1413هـ، فشهدت مكة المكرمة قمة المصالحة الأفغانية بهدف وقف اقتتالهم، وفي 1401هـ استضافت القمة الإسلامية تحت شعار دورة فلسطين والقدس، كما احتضنت مكة المكرمة القمة الإسلامية الاستثنائية لتدارس أحوال الأمة، وذلك في عام 1426هـ.

كما احتضنت المملكة المؤتمر الإسلامي لإيقاف الحرب الطائفية في العراق عام 1427هـ، وأيضًا قمة التضامن الإسلامي لتعزيز الوحدة والتضامن والتعاضد عام 1433هـ، بالإضافة إلى مؤتمر المصالحة الفلسطينية لرأب الصدع بين قيادتي حماس وفتح عام 1428هـ.

وفي إطار اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأوضاع الأمة العربية وحرصه على كل ما يحقق الأمن والاستقرار فيها فقد تابع الأزمة الاقتصادية في الأردن الشقيق وأجرى اتصالات مع إخوانه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم الاتفاق على عقد اجتماع يضم الدول الأربع في مكة المكرمة اليوم الأحد لمناقشة سبل دعم الأردن الشقيق للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها.

إقرأ المزيد