أسعار العملات اليوم تتجاهل استقالة حكومة شريف إسماعيل في مصر

الأربعاء ٦ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٦:٤٧ مساءً
أسعار العملات اليوم تتجاهل استقالة حكومة شريف إسماعيل في مصر

تجاهلت أسعار العملات اليوم في السوق المصرية استقالة حكومة شريف إسماعيل في وقت مبكر من مساء الأمس حيث لم يطرأ أي تغير يذكر عليها.
وفي بعض الأحيان تتفاعل أسعار العملات ومؤشرات البورصة سلبًا أو إيجابًا مع أي تغيرات سياسية لكن يبدو أن استقالة حكومة شريف إسماعيل روتينية ومن غير المستبعد أن يتم تكليفه بإعادة تشكيل الحكومة.
وكان الرئيس السيسي أدى اليمن الدستورية السبت الماضي أمام مجلس النواب لفترة رئاسية ثانية الأمر الذي يتطلب معه استقالة حكومة شريف إسماعيل تمهيدًا لتشكيل الحكومة الأولى في الفترة الرئاسية الثانية.
واستقرت أسعار العملات اليوم عند سعر الإقفال أمس، حيث لم يطرأ أي تغير يذكر على سعر صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري.
وقررت حكومة شريف إسماعيل في نوفمبر قبل الماضي تحرير سعر صرف الجنيه المصري الأمر الذي أدى إلى فقدان العملة الرسمية أكثر من نصف قيمتها في يوم واحد الأمر الذي شكل ضغطًا على الأسعار.
وتأتي استقالة حكومة شريف إسماعيل بالتزامن عن الحديث عن رفع العديد من الرسوم على الخدمات الحكومية والخاصة مثل شراء شريحة محمول جديدة وترخيص المركبات، واستخراج  جواز السفر وكذلك الحصول على الجنسية المصرية وغيرها من الخدمات.
وسجل أعلى سعر لشراء الدولار في سوق العملات الرسمية اليوم 17.87 جنيه للدولار وهو نفس السعر الذي حققه الدولار خلال الأيام الماضية، أما أقل سعر لبيع الدولار فقد وصل إلى 17.90 جنيه وهو أيضا ذات المستوى الذي تم عنده الإقفال أمس.
ونفذت حكومة شريف إسماعيل على مدى السنوات الماضية برنامجًا للإصلاح الاقتصادي شديد القسوة تزايدت معه الأسعار بشكل كبير.