آل الشيخ عن قرارات اتحاد القدم: تصب في مصلحة الرياضة السعودية

الإثنين ٢٥ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٩:٥٧ مساءً
آل الشيخ عن قرارات اتحاد القدم: تصب في مصلحة الرياضة السعودية

أعرب رئيس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، عن تأييده الكامل لقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم، التي صدرت قبل قليل، حول تعديل بعض مواد لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.

ويرى رئيس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، أن القرارات الجديدة تصب في مصلحة الرياضة السعودية، وتسهم في رفع مستوى اللاعب السعودي، مُشيرًا إلى أن هذه القرارات ستنعكس بنتائج إيجابية سيُجنيها الجميع على مستوى المنافسة في المسابقات المحلية، والمستوى الكبير الذي سيظهر به اللاعب السعودي في المستقبل.

وأضافت الهيئة العامة للرياضة، في بيان عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “وأشاد تركي آل الشيخ بما اشتملت عليه القرارات من تحديد لسقف مقدمات عقود اللاعبين وأجورهم الشهرية، التي ستصبح بمثابة المعيار الحقيقي لما يستحقه اللاعب وفقًا لمستواه الفني وقدرته على العطاء وتقديم الأفضل”.

وتابع بيان الهيئة العامة للرياضة: “إلى جانب خدمة ناديه والإسهام في تطوير كرة القدم، مشيرًا إلى أن منح الأندية فرصة الاستثمار في خمسة لاعبين ستمنح لكل نادٍ فرصة أكثر في زيادة مداخليه، والسعي إلى الاستفادة من المواهب واستقطاب أفضل اللاعبين”.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة عادل عزت، أن مجلس إدارته اتخذ قرارًا بتعديل بعض مواد لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم الخاصة بعقود اللاعبين المحترفين السعوديين ومقدمات العقود والأجور الشهرية.

ويختص القرار الذي سيُطبق على العقود الجديدة التي لم تُسجل حتى تاريخه شرائح يتم توزيع اللاعبين عليها حسب الأجر الشهري ومقدمات العقود.